الحريزي : الزبيدي مجرد مدير شركة أمنية إماراتية سعودية.. قبائل المهرة تستنفر لمواجهة مرتزقة الإمارات والسعودية ..

 

المراسل / محافظات متابعات

 

أعلنت قبائل محافظة المهرة شرقي اليمن، الاستنفار في مواجهة قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات التي تسعى لمهاجمة المحافظة والسيطرة عليها.

وقال مشائخ القبائل لدى استقبالهم رئيس لجنة الاعتصام السلمي علي سالم الحريزي، في مدينة الغيضة المركز الإداري لمحافظة المهرة، وانتشارهم بأسلحتهم المتوسطة في ضواحي المدينة، إنهم في اتم الجاهزية للدفاع عن مناطقهم من قوات الانتقالي.مؤكدين دعمهم وتأييدهم الكامل للحريزي، وتضامنهم معه ازاء الحملة التي تستهدفه وتقف وراءها السعودية والإمارات، من أجل السيطرة على المحافظة الاستراتيجية.

وكان الحريزي قد رد على تحريض رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ضد المهرة بأن المحافظة تشهد تحشيدات لحزب الإصلاح، بالقول إن “الزبيدي مجرد مدير شركة أمنية مع الإمارات والسعودية مجرد مرتزقة نقولها بالفم المليان.. نحن لم نختر الزبيدي رئيساً علينا، ولا يمثلنا ولا أحنا معترفين به”.

تعزيزات سعودية أمام قبائل المهرة

ودفعت السعودية، الأحد، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة المهرة، شرقي اليمن.تزامنا مع إستنفار قبلي غير مسبوق في المحافظة الحدودية، في ظل ترتيبات شعبية واسعة لمعركة ضد القوات الأجنبية وفصائلها.

وقالت مصادر محلية إن أطقم ومدرعات سعودية على متن شاحنات وصلت مدينة الغيضة قادمة من طريق حضرموت الوديعة، فيما وصلت أسلحة أخرى الساعات الماضية على متن طائرة شحن إلى مطار الغيضة.

ولم يعرف بعد دوافع التعزيزات السعودية الجديدة، إلا أنها تأتي في ظل مخاوف سعودية إماراتية من انتفاضة قبلية مسلحة وشيكة ضد قوى التحالف في المهرة، في أعقاب حراك شعبي كبير للتخلص من التواجد الأجنبية في المحافظة الإستراتيجية.

(7)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار