الرئيس المشاط: الوضع الحالي للهدنة قنبلة موقوتة

 

 

المراسل: أخبار

 

 

حذر الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء من خطورة الوضع الحالي الذي تعيشه اليمن منذ 2 إبريل الماضي إلى اليوم بحالة اللا حرب واللا سلم.
وقال الرئيس المشاط خلال تدشين تدشين مدونة السلوك الوظيفي برئاسة الوزراء أنه على مستوى المستجدات السياسية هناك الكثير من التساؤلات عن الوضع الحالي للهدنة، الذي يعد بأنه قنبلة موقوتة إذ لسنا في هدنة ولسنا في حرب.
وأوضح الرئيس المشاط أن الوضع الضبابي يعود إلى أن بعض أطراف دول العدوان وصلت إلى قناعة بأنها خاسرة من هذا العدوان وتحتاج للتفكير أكثر وإعادة النظر ونحن ندعمها في هذا المجال.
واستدرك الرئيس المشاط قائلاً: إننا مهددون بعودة العدوان في أي وقت، فنحن أمام أطراف مستفيد من استمرار العدوان علينا وتدفع نحو انفجار الوضع العسكري وإفشال مساعي تجديد الهدنة، موضحاً أن الدور الخبيث والخطير في هذا الاتجاه يعود للجانب الأمريكي الذي لا يريد تجديد الهدنة رغم مغالطاته الإعلامية التي يحاول من خلالها أن يظهر بأنه حمامة سلامة بينما تحركاته تثبت أنه بوق شؤم.
وكشف الرئيس المشاط أن الأمور كانت قد وصلت إلى مستوى تفاهم جيد حتى جاء ما يسمى بالمبعوث الأمريكي إلى المنطقة وأفشل تلك الجهود.

++

(12)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار