قائد الثورة يدعو السعودية والإمارات للتوقف عن المماطلة والبدء بتنفيذ استحقاقات السلام

المراسل – متابعات :

دعا قائد الثورة اليمنية – قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الإثنين، التحالف السعودي الإماراتي للتوقف عن المماطلة والبدء في تنفيذ استحقاقات السلام وإنهاء الحرب العدوانية على اليمن.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة، إنه “ينبغي على السعودي والإماراتي أن ينتقلوا من مرحلة خفض التصعيد إلى استحقاقات السلام إذا كانوا يريدون فعلاً السلام”، مؤكداً أنه ليس هناك أي مبرر لاستمرار السعودي والإماراتي في المماطلة الواضحة من استحقاقات السلام في ظل المرحلة الراهنة.

وأوضح أن “الخطوات الجادة وفق اتفاق واضح يتضمن ما كنا نؤكده عليه في المباحثات والمفاوضات على مدى كل المراحل الماضية”، مشيراً إلى أن “استحقاقات السلام هي بإنهاء تام للحصار والعدوان والاحتلال وتبادل الأسرى وتعويض الأضرار”.

ووجه الحوثي، النصح” للكل بالتحرر من التبعية العمياء لأمريكا ونأمل أن نصل إلى حل منصف وعادل يفضي إلى تنفيذ استحقاقات السلام”، مضيفاً أن “استحقاقات السلام استحقاقات واضحة وبينة ومطالب مشروعة ومنصفة لشعبنا العزيز”.

وأشار إلى أن العدوان على بلدنا هو عدوان بإشراف وتخطيط أمريكي وبريطاني وإسرائيلي في سياق مخطط لاستهداف المنطقة بشكل عام، مؤكداً أنه ليس لديهم” توجه عدائي تجاه أي بلد عربي ولا أي دولة عربية ولا إسلامية”.

كما لفت قائد الأنصار إلى أنهم “قادمون في العام العاشر بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية شعبنا ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي لمؤامرات الأعداء”.

وتابع ” قادمون بجيش منظم مؤمن مجاهد جمع بين التجربة الفعلية والبناء،وقادمون أيضاً بالتعبئة العامة وبوعي شعبي غير مسبوق وتماسك تام لجبهتنا الداخلية”.

وبخصوص العدوان الأمريكي البريطاني الجديد، أكد الحوثي أنهم “الآن في مواجهة واضحة ومباشرة بيننا وبين ثلاثي الشر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا”، لافتاً إلى أن عملياتهم العسكرية “مستمرة وكذلك على مختلف المستويات تحرك الشعبي الواسع والأنشطة الواسعة في كل المجالات”.

(36)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل