أين خليفة: هل انتظر العالم الانقلاب من السعودية ليأتي من الإمارات؟

متابعات|المراسل نت:

مثلت السعودية جانبها الإمارات أعمدة “التحالف العربي” الرئيسية في توجه عسكري خليجي اعتبر كثيرون أنه سينتج قيادات خليجية جديدة من خارج التوقعات الطبيعية للطريق إلى العروش في دول الخليج.

مع بداية عاصفة الحزم كان واضحاً أن تصعيد محمد بن سلمان نجل الملك إلى منصب وزير الدفاع وبعدها ولياً ولي العهد في سابقة تحدث لو مرة ان يكون الوصول إلى عرش المملكة عمودياً وليس أفقياً بانتقاله من ابناء عبدالعزيز إلى الجيل الثاني.

واعتبر كثيرون أن هناك “انقلاب أبيض” قادم لا محالة في السعودية لتصعيد نجل الملك إلى عرش المملكة متجاوزاً منافسه الحالي وولي العهد محمد بن نايف.

وفيما تظل فرضية صعود بن سلمان قائمة إلا أن حديثاً مفاجئاً عن “انقلاق أبيض” آخر وقادم بشكل أسرع يقوده محمد آخر وهو محمد بنز زايد ولي عهد أبوظبي الذي تصدر المشهد العسكري الخليجي في عاصفة الحزم وسط غياب شبه كامل لاخيه رئيس الدولة محمد بن زايد وغيابه عن الاجتماعات الخيليجية والدولية.

ونشر موقع قناة روسيا اليوم خبراً بعنوان “أين خليفة” قبل أن يسارع الموقغ الى حذف الخبر حيث قالت مصادر خليحية ان القناة واجهت ضغوطا كبيرة من قبل الامارات.

وجاء الخبر على اثر حملة على موقع تويتر بعنوان #أين_خليفة زعم منظموهاخضوع رئيس الإمارات خليفة بن زايد للإقامة الجبرية وتظهر ولي العهد بأنه يدير شؤون الدولة بدلا منه

وأثارت الحملة في صفحات التواصل الاجتماعي الرأي العام في الإمارات والدول العربية، بعد الكشف عن غياب قسري لرئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، حيث أن الأشهر القليلة الماضية ظهر ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد في كافة المناسبات واللقاءات في الإمارات أو خارجها في حين يغيّب الشيخ خليفة تماما عن المشهد السياسي.

وقالت الحملة في صفحتها في تويتر “يخضع الشيخ خليفة للإقامة الجبرية داخل الدولة بأمر من محمد بن زايد وسط تدهور مستمر في حالته الصحية، والإعلام الرسمي يُكذّب ويضلل الشعب”. وأضافت أن “مصادر موثوقة سربت لنا أنه يجري التحضير للإعلان خلال الفترة القادمة عن تدهور شديد في الحالة الصحية للشيخ خليفة تمهيدا للإعلان عن وفاته” مستشهدة في غياب الشيخ خليفة في السنتين الأخيرتين تماما عن الإعلام أو في أي لقاءات دبلوماسية خارج الإمارات.

كما وتشير الصفحة الى أن الإعلام الإماراتي نشر في الفترة الأخيرة أخبارا جاء فيها أن ولي العهد محمد بن زايد يصدر قرارات لمؤسسات الدولة حول مشاريع مختلفة لكنها “بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد”.

كما وتداول ناشطون صورا يقولون إنها من اليمن وفيها تم نشر يافطات كبيرة تحمل صورة محمد بن زايد ولي العهد الإماراتي تحت شعار “شكرا الإمارات بخير” متسائلين عبر هذه الصورة “إذا كان الرئيس خليفة بخير فلماذا يتم نشر صور محمد بن زايد”.

(704)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,تقارير المراسل

Tags: ,,,,,,,,