السعودية تدشن حملة #تحرير_قطر عسكرياً وتركيا ترسل دفعة جديدة من قواتها إلى الدوحة

خاص| المراسل نت:

بدأت وسائل الإعلام وإعلاميون ونشطاء الجيش الالكتروني بمواقع التواصل المقربين والتابعين لولي عهد السعودي محمد بن سلمان بالحديث عن فشل الحل السياسي مع قطر والحديث عن الحل العسكري تحت شعار #تحرير_قطر الذي أصبح وسماً متداولاً بصفحات المغردين والإعلاميين المقربين من ولي العهد بموقع تويتر، بالتزامن مع وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى الأراضي القطرية.

“أخبار السعودية” وهي خدمة إخبارية تروج بشكل مستمر لأخبار ولي العهد محمد بن سلمان وتحظى بمتابعة 9.5 مليون مستخدم في موقع تويتر نشرت تغريدة رصدها المراسل نت تحت شعار تحرير قطر تقول “مطالب عدة لدخول القوات السعودية ودرع الجزيرة للدوحة وتحريرها من تميم ووالده ، واختيار أمير لقطر من عائلة آل ثاني”. ولم توضح من الجهات التي تطالب بذلك، حيث يبدو أن الصفحة أرادت إيصال الرسالة وتدشين الشعار لبدء آلاف التغريدات من قبل الإعلاميين والجيش الالكتروني.

وخلال مساء اليوم الخميس بدأت سيول التغريدات تحت وسم #تحرير_قطر تنتشر بشكل منظم والتي رصدها محررو المراسل نت. أحد المغردين يدعى “فيصل بن فهد” كتب في صفحته بموقع تويتر يقول “المملكة حاولت بكل السبل لـ20 عام بالحاور والدبلوماسية ان تجعل قطر تكف عن دعمها للأرهاب لم يبقى الا خيار وهو #تحرير_قطر من نظامها الفاسد”.

أما ماجد بن سعيد فيقول “يجب على الخليج اتخاذ موقف عسكري ضد قطر اذا لم تستجب للمطالب التي سبق طلبها منها . ويتم طرد تميم الخائن وتعيين شخص اخر من ال ثاني”.

ويقول المغرد خالد المديقر “الشعب القطري تضرر كثيراً من تميم ودعمه للأرهاب وادخال الأيرانيين والأتراك عليهم،ويستنجدون بدرع الجزيرة في انقاذهم من ظلمه بسرعه .#تحرير_قطر”.

وعادة ما يلفت الانتباه في مثل هذه الحملات المنظمة أن معظم العبارات تتكرر عشرات المرات بنفس الصيغة بشكل يؤكد أنه يجري إعدادها وتوزيعها عبر الجيش الالكتروني لتداولها بشكل واسع.

من جانبها أعلنت قناة الجزيرة القطرية مساء الخميس وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى قطر، بعد يوم من إعلان وزير الخارجية رفض مطالب الدول المقاطعة والتي بينها اغلاق القاعدة العسكرية التركية، وهو ما يقود منطقة الخليج نحو التصعيد العسكري.

 

 

(753)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,,,,,,,,