عاجل: دول المقاطعة تكتفي برفض الرد القطري وتقف عاجزة عن أي تصعيد ضد الدوحة!

القاهرة| المراسل نت:

أعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، اليوم الأربعاء، رفض الرد القطري على مطالبهم واصفة إياه بـ”السلبي” مؤكدة على أنه لا يمكن التسامح مع دورها “التخريبي” لكنها بدت وكأنها قد استنفدت كل خياراتها ووقفت عاجزة عن إعلان أي قرار جديد تجاه قطر.

جاء ذلك في بيان اطلع عليه المراسل نت، عقب اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع في القاهرة، لم يحمل جديداً سوى التعبير عن خيبة الأمل بالرد القطري.

ويعقد وزراء خارجية الدول الأربع حالياً مؤتمراً صحفياً بدأ بقراءة وزير خارجية مصر لبيان الدول الأربع، الذي وصف الرد القطري بالسلبي مؤكداً أن الدول الأربع  لن تتسامح “مع الدور التخريبي لدولة قطر”.

وتضمن البيان توجيه الشكر لأمير الكويت الذي توسط في الأزمة. وقال البيان “نأسف لرد قطر ومماطلتها في إيجاد حل” مضيفاً ان “الرد قطر يعكس عدم استيعابها خطورة الموقف”.

ولفت البيان إلى أن “الوزراء اتفقوا على متابعة الموقف وعقد الاجتماع المقبل في المنامة”.

من جانبه وصف وزير الخارجية المصري سامح شكري في المؤتمر الصحفي ” الرد القطري على المطالب سلبي ويفتقر إلى أي مضمون ولا يضع الأساس لتراجع قطر عن سياساتها”.

أما وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان فقال “علينا إخلاء المنطقة من كل ما يؤدي إلى الفوضى وضياع الفرص”.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال إن الإجراءات التي اتخذت ضد قطر ستستمر وأن الدول الأربع تتشاور بشأن الإجراءات المستقبلية التي ستتخذ بالوقت المناسب.

وتأكيداً لحيرة الدول الأربع تجاه موقف قطر قال الجبير أن البيان الصادر عن الاجتماع لا يمثّل “الرد الرسمي على الرد القطري”.

(270)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,,