اتفاقية أمريكية قطرية لمكافحة الارهاب وتيلرسون يصف مواقف قطر تجاه الازمة بالمنطقية

قطر| المراسل نت:

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء، أن دولة قطر كانت “منطقية” بمواقفها تجاه الأزمة الخليجية، ووقع اتفاقية مع نظيره القطري في مجال مكافحة تمويل الإرهاب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تيلرسون مع نظيره القطري عقب وصوله اليوم إلى الدوحة قادماً من الكويت في جولة خليجية، حيث سينطلق من العاصمة القطرية إلى مدينة جدة السعودية.

وفي المؤتمر الصحفي قال تيلرسون أن قطر أبدت مواقف منطقية بتعاملها مع الأزمة، آملاً أن يحدث تقدم باتجاه حلها.

من جانبه قال وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن بلاده تتمنى تحقيق بعض التقدم في الوصول لنقطة حل للازمة الخليجية.

وخلال المؤتمر أعلن الوزيران أنهما وقعا على مذكرة تفاهم ثانية بين الدوحة وواشنطن في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله.

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن التوقيع على المذكرة خطوة نحو الامام في مسار حل الازمة، حيث نقلت وكالة رويترز عن “آر سي هاموند” كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للصحفيين إن الولايات المتحدة وقطر وقعتا اتفاقا بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله وذلك خلال زيارة الوزير إلى الدوحة.

وقال هاموند “وقعت قطر والولايات المتحدة مذكرة تفاهم بين البلدين تحدد الخطوط العريضة للجهود المستقبلية التي يمكن لقطر القيام بها من أجل تعزيز كفاحها ضد الإرهاب والتصدي بنشاط لقضايا تمويل الإرهاب”.

وأضاف “هذه خطوة مبشرة للأمام”.

واتسم الموقف الأمريكي تجاه الأزمة الخليجية بالتناقض والمماطلة، حيث كانت مواقف الخارجية الأمريكية أقرب للموقف القطري وعلى العكس كانت مواقف الرئيس دونالد ترامب مساندة للدول المقاطعة.

(111)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,,,