الكويت تعترض على ملصق في جدار الأمم المتحدة يضع القدس عاصمة لليهود

وكالات|المراسل نت:

استنكرت دولة الكويت عبر مندوبها وضع ملصقاً جدارياً في الأمم المتحدة يعتبر القدس المحتلة عاصمة للشعب اليهودي.

وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) أن دولة الكويت نيابة عن منظمة التعاون الاسلامي الجمعة 20مايو/أيار أعربت عن رفضها واستنكارها الشديدين لملصق جداري اسرائيلي في مقر الأمم المتحدة يصور القدس الشرقية المحتلة “عاصمة أبدية للشعب اليهودي”.
جاء ذلك في خطاب وجهه مندوب الكويت الدائم في الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي بصفته رئيسا للمجموعة الاسلامية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وبحسب الوكالة الكويتي دان السفير العتيبي الملصق الجداري بشدة باعتباره “خطأ قانونيا وسياسيا وأخلاقيا” مطالبا باتخاذ اجراء عاجل لإزالته لكونه يمثل إهانة للدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي ومنها فلسطين وأغلبية الدول الاعضاء في المنظمة الذين يحترمون القانون الدولي والتشريعات المتعلقة بهذا الصراع المأساوي المستمر.
وأكد العتيبي في رسالته إلى الأمين العام أن هذا الملصق يتعارض مباشرة مع قواعد القانون الدولي التي تحظر ضم الاراضي بالقوة كما يتعارض أيضا مع العديد من القرارات الأممية الصادرة سواء من مجلس الأمن أو الجمعية العامة والتي تؤكد صراحة أن القدس الشرقية والاراضي الفلسطينية والاراضي العربية التي تحتلها اسرائيل منذ عام يونيو عام 1967 هي “أراض محتلة”.

(49)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام

Tags: ,,,,