صنعاء تعلن استعدادها لاستضافة المعارضة السعودية ودعم تحركها لإسقاط النظام الملكي

صنعاء| المراسل نت:

أعلنت سلطات صنعاء استعدادها لتوفير بيئة مناسبة في اليمن للمعارضة السعودية للتحرك باتجاه اسقاط النظام السعودي.

جاء ذلك على لسان صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى (سلطة صنعاء) في خطاب ألقاه أمام مئات الآلاف الذين احتشدوا للاحتفال صباح اليوم الخميس بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بالذكرى الثالثة لما يطلق عليها الحوثيون “ثورة 21 سبتمبر”.

وهاجم الصماد في الخطاب الذي حصل المراسل نت على نصه، النظامين السعودي والإماراتي على رأس التحالف الذي يشن الحرب على اليمن، وقال “نقول لدول العدوان وفي مقدمتهم النظام السعودي والإماراتي إن عدوانكم مهما كان حجمه، ومهما كثر داعموه، ومهما غارت جراحه في شعبنا لن يثنينا عن المضي في مشروعنا التحرري، وعليكم أن تدركوا أنكم أنتم من سيخسر في نهاية المطاف وعليكم أن توقفوا عدوانكم” بحسب تعبيره.

وواصل الصماد مخاطبة النظامين السعودي والإماراتي قائلاً “الدور قادم عليكم وشعوبكم مهما طال سكوتها نتيجة قمعكم وسطوتكم ستستفيق يوماً ما فتلفظكم إلى مزبلة التاريخ وقد أفقدكم الأمريكان كل تعاطف وقد تسبق أمريكا شعوبكم فتسقطكم غير آبهة بكل ما قدمتموه في سبيل استرضائها”.

ودعا الصماد الشعب السعودي لتفجير ثورة ضد النظام في بلادهم مبدياً استعداد اليمن استضافة المعارضة السعودية لإسقاط النظام.

وقال الصماد “نوجه دعوتنا للشعب السعودي أنه كلما طال سكوتكم كلما كانت كلفة رفع الاستبداد عنكم أكثر والفرصة سانحة لتحرككم وسيقف معكم كل أحرار العالم وفي مقدمتهم الشعب اليمني العظيم”.

وأضاف مخاطباً الشعب السعودي “نحن معكم وإلى جانبكم وسنوفر بيئة آمنة لكل الأحرار من المعارضة السعودية ونستقبلكم بكل حفاوة وتوفير بيئة آمنة وضامنة لتحرككم لإسقاط هذا النظام المتخلف الرجعي” بحسب قوله.

(665)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,