تفاصيل حصرية: الفشل يطارد عملية التحالف العسكرية لليوم الثاني على التوالي في تعز

تقارير|المراسل نت:

بانتهاء اليوم الثاني للعملية العسكرية التي أطلقها التحالف في تعز لم تجد قيادة اللواء 22 بقوات هادي والإصلاح ما تقوله سوى إن العملية مستمرة بدعم التحالف، فبالرغم من اندلاع معارك عنيفة في عدة محاور شمالي وشرقي مدينة تعز إلا أن طيران التحالف ما يزال يقصف المواقع التي قصفها بالأمس بعدما فشل أتباعه على الأرض في تحقيق أي تقدم ملموس.

وأفاد مراسل المراسل نت أن معارك عنيفة بدعم جوي مكثفة اندلعت باتجاه تبة القارع بمنطقة الدفاع الجوي وباتجاه تبتي البلس والمدرجات بالإضافة لمعارك دارت في مديرية صالة وباتجاه مدرسة محمد علي عثمان في حي الجحملية.

مناطق المعارك المذكورة تقر القوات الموالية للتحالف بوقوعها الأمر الذي يضع مصداقيتها محل شك كونها أعلنت أمس الخميس السيطرة عليها، فيما ينقل مراسل المراسل نت عن مصدر ميداني أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من التصدي لكل الهجمات ومنعت أتباع التحالف من التقدم موقعة في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح مراسلنا في تعز أن مستشفى البريهي استقبل لوحده صباح اليوم أي بعد وقت قصير من تجدد المعارك أكثر من 25 مسلحاً موالياً للتحالف سقطوا بين قتيل وجريح.

وفيما تؤكد قوات الجيش والحوثيين نجاحها في صد الهجمات قال اللواء 22 ميكا بقوات هادي في بيان مقتضب حصل عليه المراسل نت إن “العملية العسكرية مستمرة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي وبإشراف مباشر منهم فمعركتنا ضد العدو معركة مشتركة نخوضها مع قوات التحالف العربي، والذين هبوا لنصرة اشقاءهم لاستعادة الشرعية”.

ومع تعثر التحالف في تحقيق نتيجة ملموسة يتوسع الإحباط في صفوف المؤيدين له في تعز، وعلى سبيل المثال نشرت صفحة “أخبار تعز” في موقع الفيسبوك مساء اليوم الجمعة خبرا يفيد بأن قوات هادي تحاصر الحوثيين في موقع “شرف العنين” ليعلق أحد المؤيدين للتحالف قائلاً ” انا فكرت من أخبار امس اني بقوم من النوم وتعز تحررت كامل واليوم يطلع كل كلام امس طول الليل تبة محاصرة من جميع الجهات صابر صبر أيوب”.

أما الناشط الإعلامي الموالي للتحالف “حزام عاصم” فكتب منشوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك قال فيه ” اقسم بالله ان شخصيه لها مكانتها في تعز قال فلجونا اصحاب التقدمات والانتصارات الكاذبة وتحرير مواقع في صفحات المواقع فقط”.

شكوك منذ اليوم الأول

أعلن التحالف السعودي وقيادة محور تعز بقوات هادي أمس الخميس انطلاق عملية عسكرية واسعة بهدف “فك الحصار عن المدينة” وفقاً لوصفهم، وبدأت الحملة بهجمات في الجهتين الشرقية والغربية للمدينة.

وأفاد مراسل المراسل نت في تعز أن قوات صنعاء من الجيش والحوثيين تمكنت بشكل كامل من صد كل هجمات القوات الموالية للتحالف في مناطق الضباب وبير باشا والجرة وعصيفرة وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف أتباع التحالف ودمرت عدة آليات.

وأشار مراسلنا إلى أن حالة من الإحباط سيطرت على مقاتلي التحالف بعد الفشل في التقدم رغم الخسائر التي لحقت بهم، مضيفاً أن الشكوك بدأت تنتشر في أوساط مجاميع حزب الإصلاح من حقيقة العملية التي أطلقها التحالف خصوصاً أنها بدأت بقصف مقر لواء تابع للإصلاح بعدة غارات لا يمكن وصفها بالخاطئة كون مقر اللواء يقع في منطقة بعيدة عن خطوط التماس.

وشن طيران التحالف عدة غارات على مقر اللواء 35 في مدينة تعز وهو اللواء الذي يتكون من عناصر حزب الإصلاح.

وسخر محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين من العملية التي أطلقها التحالف وقال في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر  “لدول العدوان الامريكي السعودي وحلفائه عملياتكم وعنترياتكم صخب لا طائل تحته وضجيج مستمر لنتائج فاشلة”.

 

(318)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,تقارير المراسل,عاجل

Tags: ,,,