البحرين: حكم بسجن ناشط خمس سنوات بسبب انتقاده الحرب السعودية على اليمن

البحرين| المراسل نت:

قال محامي الناشط الحقوقي البحريني البارز نبيل رجب ونشطاء إن محكمة قضت اليوم الأربعاء بسجنه خمسة أعوام لانتقاده الضربات الجوية السعودية في اليمن واتهامه سلطات السجون البحرينية بممارسة التعذيب.

ويقضي رجب بالفعل حكما بالسجن عامين بسبب مقابلة صحفية في يناير كانون الثاني 2015 قال فيها إن البحرين تعذب سجناء سياسيين.

وذكر نشطاء أن الإدانة الجديدة جاءت بسبب “إهانة بلد مجاور” و “إهانة هيئات وطنية” في تعليقات على تويتر.

وقال الناشط سيد أحمد الوداعي الذي يعمل مع (معهد البحرين للحقوق والديمقراطية) ومقره لندن في بيان اليوم الأربعاء إن محاكم البحرين “تحد من حرية التعبير بردع المواطنين البحرينيين عن انتقاد سلطاتها”.

وتابع “بدلا من مكافأة نبيل رجب على شجاعته التي تستحق الثناء في الحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان وتأييده للسلام.. اختارت السلطات” معاقبته.

ونددت منظمات حقوقية دولية بالحكم ووصفته بأنه انتهاك لحرية التعبير.

وقالت حنان صلاح الباحثة في الشأن البحريني بمنظمة هيومن رايتس ووتش في تصريح لرويترز من جنيف “إنهم في الأساس يحاولون قمع أي شكل من أشكال المعارضة. يبدو أنهم لا يتساهلون مع أي انتقاد”.

وقالت هبة مرايف المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية “هذا أمر يثير الغضب أن يُجبر (رجب) على قضاء خمسة أعوام أخرى في السجن فقط لمجرد أنه تجرأ على التعبير عن آرائه على الانترنت”.

وقال آدم ابن نبيل رجب على تويتر “الحكم على والدي نبيل رجب بالسجن ٥ سنوات، وأول ردة فعل له بعد صدور الحكم، هو الضحك ورفع علامة الصمود في المحكمة”.

رويترز

(97)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,