الأمم المتحدة تشدد على ضرورة تحييد قطاع الاتصالات في اليمن عن الصراع

خاص| المراسل نت:

دعت الأمم المتحدة إلى تحييد قطاع الاتصالات في اليمن في أول رد فعل عقب احتجاج موظفي الاتصالات أمام مقرها في صنعاء ضد الخطوة التي تقوم بها حكومة هادي لنقل بوابة الاتصالات إلى عدن.

وقال مصدر بحكومة الشباب اليمنية لـ المراسل نت إن الممثل المقيم نائب المدير القطري للأمم المتحدة في اليمن فاختانج سافنديز أكد على أهمية تحييد الاتصالات عن النزاع السياسي ، ووعد بإجراء كل الترتيبات اللازمة لطرح الاتصالات كقضية محورية على طاولة الحوار ، واصفاً إجراءات نقل بوابة الاتصالات التي يجري العمل عليها في عدن إخلالاً لنظام الشبكة العاملة وضرورة حمايتها.

وأوضح المصدر أن سافندير التقى يوم الأربعاء رئيس حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه والأمين العام لنقابة عمال وموظفي مؤسسة الاتصالات عبدالخالق الحسام، مشدداً خلال اللقاء على أحقية كل مواطن يمني في الحصول على المعلومة والاتصال بالعالم  .

ودعا سافندير إلى ضرورة الحفاظ على النظام الاتصالات الموجود وتجنيبه التعقيدات الأخيرة ، والتي ستؤثر سلباً على أدائه وبشكل كبير.

وكان موظفو قطاع الاتصالات في اليمن نفذوا وقفة احتجاجية يوم الاثنين الماضي أمام مقر الأمم المتحدة مطالبين المنظمة الأممية بالقيام بدورها لمنع استهداف قطاع الاتصالات وإدخاله في الصراع العسكري على خلفية بدء حكومة هادي خطوات نقل بوابة الاتصالات إلى عدن.

(291)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,