بالأدلة والصور: التحالف يضم القاعدة لقوات “الشرعية” في اليمن ويتبنى ذبح أسير حوثي

خاص| المراسل نت:

تبنى التحالف الذي تقوده السعودية العمليات العسكرية التي انطلقت اليوم السبت في جبهة قيفة بمحافظة البيضاء زاعماً أن قوات هادي نفذتها بدعم من الطيران، لكن المناطق التي أعلن التحالف إطلاق العمليات فيها لم يكن المنفذ الحقيقي لها سوى تنظيم القاعدة الذي وثق عملياته بالصوت والصورة متوجاً ذلك بمشهد لذبح أسير قال التنظيم إنه من مقاتلي الحوثيين واصفاً إياه بـ”المشرك”.

ورصد المراسل نت تغطية وسائل إعلام التحالف للعمليات في البيضاء، والبداية من القناة الرسمية السعودية “الإخبارية” التي بثت خبراً وكتبت على شاشتها “الجيش اليمني (قوات هادي) يسيطر على قمة جبل الظهر في البيضاء”.

وبثت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية الخبر ذاته مستخدمة عنوان “قوات الشرعية تنجح في السيطرة على قمة جبل الظهر في البيضاء”.

أما قناة “دبي” الرسمية الإماراتية فقالت في خبر رصده المراسل نت إن “قوات الشرعية تبدأ عملية عسكرية واسعة في البيضاء”.

قناتا العربية والحدث السعوديتين بثتا خبراً رصده المراسل نت ويزعم إن “المليشيات (الحوثيين) تقصف عشوائياً بالدبابات قرية الزوب في البيضاء”.

وفيما اتفق إعلام التحالف على أن “قوات الشرعية” نفذت العمليات في مسرحين رئيسين بالبيضاء (قرية الزوب وجبل الظهر) وهما ذات المسرحين الذي أعلن تنظيم القاعدة تنفيذ عملياته فيهما وتنفيذ عملية ذبح أسير.

وقال تنظيم القاعدة (أنصار الشريعة) في خبر رصده المراسل نت في قناة التنظيم الرسمية بتطبيق تليجيرام إن “هجوم واسع شنه مجاهدو أنصار الشريعة على جبل جميدة في منطقة (الزوب) في مديرية القريشية بولاية رداع” مضيفاً أن الهجوم “أسفر عن أسر 5 حوثيين”.

كما نشر  التنظيم صوراً تظهر مسلحي التنظيم وهم يقومون بإعدام أسير من الحوثيين. وعلق التنظيم على الصورة التي نشرها بالقول “ذبح حوثي مشرك واغتنام سلاحه في منطقة (الظهر) بقيفة).

(674)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,,,,,,