بالصور: صنعاء توصل الرسالة الأقوى للتحالف بمسيرة مليونية في الذكرى الثالثة للحرب على اليمن

صنعاء| المراسل نت:

نجت الأطراف المناهضة للتحالف السعودي في إيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي، من خلال مسيرة مليونية صباح اليوم الاثنين في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى الثالثة للحرب على اليمن وشاركت فيها الأطراف السياسية والمكونات القبلية والنساء من مختلف المحافظات بحضور قيادات رسمية وحزبية وعسكرية.

ورفع المتظاهرون عشرات الآلاف من أعلام اليمن ولافتات كتب عليها عبارات التحدي في مواجهة “الحرب والحصار” فيما ردد المشاركون فيها عبارات حملت المضمون ذاته.

ويعد الحشد المليوني إعلاناً بفشل دول التحالف في عزل جماعة الحوثيين عن باقي المكونات عقب أحداث ديسمبر الماضي، حيث شارك حزب المؤتمر والأحزاب الأخرى بالإضافة لحشود مناهضة للتحالف من حزب الإصلاح الاخواني الذي يقف رسمياً في صف التحالف، حيث كان فشل إقامة الفعالية أو إقامتها بحضور أقل من الماضي من أهم الرهانات التي راهن عليها التحالف وعبرت عنها وسائل الإعلام التابعة له.

وقال مراسل المراسل نت في صنعاء إن المشاركين في المسيرة جاءوا من مختلف المحافظات اليمنية بمن فيها المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف فيما كان الحضور القبلي لافتاً للنظر بشكل غير مسبوق.

وشهد الحشد حضوراً لرئيس المجلس الأعلى صالح الصماد ورئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي وقيادات الحوثيين والمؤتمر والأحزاب المناهضة للتحالف وعشرات القيادات العسكرية الرفيعة.

(244)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,