السعودية تقدم على إيقاف حساب الشيخ سعود الشريم إمام وخطيب الحرم وتثير جدلاً واسعاً

خاص| المراسل نت:

أقدمت السلطات السعودية على إغلاق صفحة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم في موقع تويتر، مثيرة بذلك جدلاً كبيراً بين النشطاء السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن سبب إغلاق صفحة الشريم يعود لتغريدات تعارض سياسة الدولة.

لكن ناشط سعودي معارض قال لـ المراسل نت إن الشيخ الشريم لم يكتب أي تغريدة تعارض التوجهات الجديدة لولي العهد محمد بن سلمان نحو الانفتاح، موضحاً أن القرار بسبب وجود تغريدات قديمة للشيخ الشريم أصبحت مرجعاً لمعارضي الانفتاح.

وأضاف أنه على سبيل المثال يلجأ المعارضون للانفتاح إلى الاستشهاد بتغريدات كتبها الشريم قبل سنوات تتضمن فتاوى بتحريم السينما وإقامة الحفلات الغنائية، ويستخدمونها للرد على مؤيدي السياسية الجديدة لمحمد بن سلمان، الأمر الذي دفع السلطات لإغلاق الصفحة التي كانت تحظى بمتابعة قرابة 3 مليون مستخدم.

ويدور جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بين المؤيدين والمعارضين ضمن هشتاق #ايقاف_حساب_الشيخ_سعود_الشريم والذي سجل رقماً كبيراً بلغ حتى لحظة كتابة الخبر 27 ألف تغريدة.

وكان محمد بن سلمان قال في مقابلة مع صحيفة أمريكية قبل أيام أن المذهب الوهابي غير موجود في السعودية وأنه في الماضي حظي بدعم الحكومة نزولاً عند طلب أمريكي لمواجهة الاتحاد السوفيتي، متعهداً باجتثاث من يصفهم “المتطرفين” في بلاده.

وقال بن سلمان في تصريح أثناء فعالية لعرض رؤيته الاقتصادية “لن نقضي 30 عاماً أخرى من حياتنا في التعامل مع أفكار متطرفة، سندمرهم فوراً”.

(413)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,