سقوط ضحايا بغارات جوية في صنعاء وتفاخر سعودي باستهداف مئات الآلاف بقصف مراسم تشييع الصماد

صنعاء| المراسل نت:

قتل خمسة مدنيين وأصيب اثنين آخرين كلهم أطفال ونساء بغارات لطيران التحالف فيما قتل أحد رجال الأمن اليوم السبت بالغارات التي شنها طيران التحالف على مراسم تشييع صالح الصماد ، فيما لم يجد إعلام التحالف حرجاً من إعلان استهداف موكب التشييع الذي شارك فيها مئات الآلاف من اليمنيين.

ففي محافظة حجة لقيت امرأة مسنة وطفلين حتفهم بغارة لطيران التحالف استهدفتهم في منطقة شليلة التابعة لمديرية حرض.

وفي العاصمة صنعاء توفيت امرأة وطفلها الرضيع متأثرين بجراح أصيبا بها جراء غارة استهدفت منزلهما ليل الجمعة/السبت في العاصمة صنعاء.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، استهدف طيران التحالف العاصمة صنعاء بعدة غارات منها غارتين استهدفتا محيط ميدان السبعين على بعد أقل من 100 متر من مئات الآلاف الذين كانوا يشيعون صالح الصماد رئيس المجلس الأعلى الذي اغتيل في الحديدة الخميس قبل الماضي بغارات لطيران التحالف استهدفت سيارته.

وأدت الغارات التي قوبلت بهتافات مناهضة للتحالف، إلى مقتل أحد أفراد الأمن المكلفين بتأمين مراسم التشييع وإصابة اثنين مدنيين من المشاركين في التشييع.

وحصل المراسل نت على أسماء ضحايا استهداف التشييع وهم  محمد علي اليعري 20 عام (قتيل) ومحمد نعمان سعيد الوجيه 19 عام ( أصيب بجرح في الراس )وحمزة ناجي عجلان17 عاما (أصيب بجرح في الظهر) .

ولم يجد التحالف حرجاً من استهداف مراسم التشييع، حيث بثت قناة العربية السعودية وقنوات أخرى خبراً رصده المراسل نت نقلاً عن مصادر بالتحالف أنه جرى استهداف مراسم التشييع، وأشارت القناة السعودية إلى أن القصف تسبب بهروب العشرات من ميدان السبيع الذي شهد تشييع الصماد.

(275)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,