تحول كبير في مسار الحرب..طائرة يمنية جديدة تصل الرياض وتقصف مصفاة أرامكو في والسعودية تعترف

خاص| المراسل نت:

دخلت الحرب على اليمن،اليوم الأربعاء، منعطفاً جديداً بعدما كشفت قوات صنعاء (الجيش ولجان الحوثيين) عن طائرة مسيرة بعيدة المدى نجحت في الوصول إلى العاصمة السعودية الرياض وضرب مصفاة شركة أرامكو النفطية التي بدورها اعترفت باندلاع حريق في مصفاتها لكنها زعمت أنه بسبب اندلاع حريق.

وأسدل سلاح الجو المسير لقوات صنعاء الستار عن أول طائرة بدون طيار بعيدة المدى أطلق عليها “صماد 2″بمدى يتجاوز 1000 كيلو متر.

وأوضح سلاح الجو في بيان حصل عليه المراسل نت أن طائرته من طراز صماد2 شنت غارات على مصفاة أرامكو السعودية بالرياض، متجاوزة كل الرادارات السعودية وأنظمة الدفاع، ونجحت في تحقيق أهدافها.

العملية التي تعد تحولاً كبيراً يتجاوز الصواريخ الباليستية، أربك السلطات السعودية التي تجاهلت الطائرة التي وصلت إلى الرياض وشنت غارات، وقالت إن حريقاً اندلع في المصفاة وتمت السيطرة عليه وأنها بدأت تحقيقاً لمعرفة أسبابه.

وقالت أرامكو في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحتها الرسمية بموقع تويتر إنه “تمكّنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض. وبفضل الله، لم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث”.

وكان مغردون سعوديون بموقع تويتر تحدثوا عن تصاعدة كثيف للدخان من داخل مصفاة أرامكو دون أن يكون لديهم فكرة عن وجود هجوم جوي.

(511)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,