على خلفية انهيار سعر العملة المحلية.. نشطاء اليمن يطلقون حملة واسعة تحت شعار التحالف يخذل الشعب اليمني

خاص| المراسل نت:

أطلق نشطاء يمنيون حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تتهم التحالف بقيادة السعودية بخذلان اليمنيين احتجاجاً على عدم تحرك دول التحالف لمساعدة الاقتصاد اليمني ووقف انهيار العملة المحلية في مقابل الدولار الأمريكي.

واختار منظمو الحملة، ومعظمهم ممن أيدوا عاصفة الحزم، وسم #التحالف_يخذل_الشعب_اليمني على خلفية سكوت دول التحالف عن استمرار انهيار العملة المحلية مقابل الدولار التي سجلت في تداولات اليوم الجمعة 580 ريالاً مقابل الدولار الواحد.

واعتبر الصحفي فتحي بن لزرق في تغريدة، رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، أن الحملة ” رسالة الى العالم اجمع هناك شعب يموت جوعا.. انقذوه”.

من جانبه قال المراسل الصحفي سمير النمري في تغريدة رصدها المراسل نت، إنه ” بينما اليمن يموت وتنهار عملته والتحالف يتفرج!  ..بل إنه يساهم في الانهيار عن طريق طرد اليمنيين من أعمالهم!  تذكّروا .. التحالف نشأ لإنقاذ اليمن أساسًا حسب زعمه من الحوثيين!  لكنه ذهب لإنقاذ المملكة الأردنية الهاشمية!

أما الناشط عبدالرب اليافعي فرأى أن ” فتح المعابر وتصدير مشتقات اليمن النفطية والغازية ضرورة حتمية لإستقرار العملة ، فضلاً يجب أن يكون تدخل التحالف عسكرياً فقط لا سياسياً وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وإنشاء المليشيات العسكرية التي وبكل أسف خالفت الهدف الرئيسي لعاصفة الحزم”.

وكتب الناشط عباس الضالعي ” هذا الهاشتاج هدفه ايصال رسالة الى العالم اجمع نوضح فيه ان التحالف خذل الشعب اليمني فيما يخص تدهور العملة اليمنية”.

ووجهت الناشطة ذكرى العراسي اتهامات للتحالف وقالت ” مطارات المناطق المحرره مغلقة، موائ المناطق المحررة ليست بيد الدولة تصدير البترول متوقف والحكومة لا تشرف عليه . المجلس الانتقالي المدعوم خارجياً يمنع انعقاد البرلمان في عدن ويمنع الحكومة من العمل وفوق ده يقولوا ليش العمله انهارت”.

أما الكاتب والصحفي إبراهيم السراجي فاعتبر أن انهيار العملة المحلية مخطط من قبل دول التحالف وقال في تغريدة رصدها المراسل نت إن “ثمن الصواريخ التي تطلقها طائرات العدوان على #اليمن في اليوم الواحد كافية لاعادة سعر الريال الى الوضع الطبيعي.التحالف لم يخذل اليمنيين بل جاء لقتلهم وتدمير مصانعهم ومستشفياتهم وطرقهم واقتصادهم.ما يحدث للعملة المحلية ليس نتيجة خذلان بل مخطط واضح”.

 

(221)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,