الكشف عن تفاصيل اجتماع خطير لمسؤولين من اليمن والسعودية والإمارات مع ممثلي الموساد الإسرائيلي

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت مصادر دبلوماسية غربية عن اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في نيويورك بين مسؤولين بحكومة هادي ومسؤولين سعوديين وإماراتيين وأمريكيين بمشاركة ممثلين عن المخابرات الإسرائيلية (الموساد) لمناقشة سبل مواجهة إيران في دول الشرق الأوسط وبينها اليمن.

وسائل الإعلام السعودية والإماراتية أقرت بحدوث الاجتماع دون أن تتطرق لمشاركة ممثلي الموساد، حيث قالت قناة سكاي نيوز الإماراتية في تقرير رصده المراسل نت، إن الاجتماع، الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، شهد جلستين.

وبحسب القناة شارك في الجلسة الأولى خالد اليماني وزير الخارجية بحكومة اليمن الموالية للتحالف وسفير البحرين لدى الولايات المتحدة.

وأضافت القناة أن الجلسة الثانية شهدت مشاركة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وسفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة والمبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط.

ونقلت القناة الإماراتية عن السفير الإماراتي العتيبة إنه عندما سئل عن كيفية ردع إيران أجاب أن “اليمن هو الامكان الاكثر منطقية وسهولة لمواجهة ايران”.

واعتبر السفير الإماراتي أن الوقت قد تأخر على مواجهة إيران في لبنان وقال إنه ” في لبنان تأخرنا كثيرا لكن اذا سمح لإيران بأن تفعل في اليمن ما فعلته في ايران سيكون الوقت متأخرا على العالم ان يتحرك في اليمن تحديدا”.

قناة الجزيرة القطرية نقلت عن مصادر دبلوماسية غربية أن الاجتماع الذي عقد في نيويورك شهد مشاركة ممثلين عن الموساد الإسرائيلي.

 

(353)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,