كشف تعرضه لمحاولات اغتيال…هادي يتهم المجلس الجنوبي بالتبعية لإيران ويقول إن رؤساء أمريكا وروسيا وبريطانيا أكدوا أنه رئيس اليمن الشرعي!

الرياض| المراسل نت:

اتهم الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، اليوم السبت عشية الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر، خصومه في جنوب اليمن المدعومين من الإمارات بالسعي للانقلاب عليه وتكرار ما حدث في صنعاء، وقال إنه هؤلاء يتبعون إيران أيضاً.

وقال هادي في كلمة حصل عليها المراسل نت إن “ما يحدث في صنعاء حاليا هو محاولة الحوثي ان يعيدنا الى نقطة الصفر، وهناك في المحافظات الجنوبية ايضا من يريد ان يقودنا الى نفس الوضع”.

ورداً على دعوة المجلس الجنوبي الانتقالي التابع للإمارات بطرد حكومته من عدن والاستيلاء على مؤسسات الدولة، قال هادي “لن اسمح على الإطلاق باقتتال الجنوبيين فيما بينهم، وما يجري في صنعاء لن يتكرر في الجنوب وعلى الذين يفكرون بهذا ان يبتعدوا لأنني لن اسمح به”.

وأضاف متهماً الانتقالي بالتبعية لإيران، قائلاً إن “عليهم ان يغلقوا حسابهم الذي تمده إيران، حسابهم ما يزال لليوم موجود في بيروت وميزانيتهم معتمدة من إيران، نعم ان هناك حسابين لدى حسن نصر الله حساب لصعدة وحساب للمناطق الجنوبية، وهناك قناة المسيرة وقناة العالم وكانت قناة عدن التي تبث من بيروت هي اكبر دليل على ذلك، ويجب التوقف عن مثل هذه الأعمال”.

من جانب آخر، أكد هادي أنه ماضٍ في تقسيم اليمن إلى أقاليم قائلاً إن “ان المركزية المقيتة الذي كانت في صنعاء هي من شطرت ومزقت اليمن شماله وجنوبه،و ان هذه المركزية لن اسمح بعودتها واكرر لن اسمح بعودتها، وأننا اتفقنا في الحوار الوطني على بناء اليمن الجديد من ستة أقاليم وأننا نسير على هذا الطريق” بحسب قوله.

وقال هادي إن تقسيم اليمن جرى الاتفاق عليه مع رؤساء الدول الخمس في مجلس الأمن مؤكداً أن “هذا الكلام اتفقت أنا عليه مع الرئيس الأمريكي والرئيس الروسي والرئيس الصيني ورئيس وزراء بريطانيا والرئيس الفرنسي، الدول الخمس تؤيد مخرجات الحوار الوطني وتؤكد شرعية رئيس الجمهورية اليمني عبدربه منصور هادي”.

وكشف هادي أنه تعرض خلال فترة الحوار الوطني بصنعاء إلى محاولات اغتيال وقال “تعرض رئيس الجمهورية الى أربع محاولات اغتيال في صنعاء لكن الأقدار أبقت رئيس الجمهورية، لن أقول بشجاعتي ولن أقول بذكائي هو قدر من الله عز وجل سلمنا”.

(231)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,