السعودية تتراجع وتعتذر لترامب: تهديداتنا ليست موجهة ضد الولايات المتحدة

متابعات خاصة| المراسل نت:

لم تلبث السعودية سوى ساعات قليلة إلا وتراجعت عن تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمي، اليوم الأحد، عن مصدر مسؤول قال إن بلاده سترد على أي عقوبات تفرض عليها بإجراءات أكبر والتي بدا أنها رداً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات قاسية على الرياض إذا ثبت تورطها بقضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت السفارة السعودية في واشنطن في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحتها بموقع تويتر إنه لتوضيح تصريحات المصدر السعودي لوكالة الأنباء الرسمية فإن المملكة تؤكد تقديرها للجميع وخصوصاً الإدارة الأمريكية. ووصفت التغريدة بأنها اعتذار سعودي للرئيس الأمريكي.

وكانت وكالة الأنباء السعودية نشرت تصريحات رصدها المراسل نت، نقلاً عن مصدر مسؤول يؤكد رفض السعودية التام لأية تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية مضيفاً أنه “إذا اتخذ أي إجراء ضد المملكة فسنرد عليه بإجراء أكبر”.

وعقب تراجع السعودية عن تهديداتها، رأى مراقبون أن تلك التصريحات جاءت بغرض الاستهلاك المحلي لحفظ ماء وجه النظام أمام مواطنيه الذين تابعوا الاهانات المستمرة من قبل الرئيس الأمريكي لبلادهم وتهديده مؤخراً بفرض عقاب قاس على المملكة على خلفية قضية خاشقجي.

(393)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,