تحذيرات من تخطي الدولار حاجز الألف في الجنوب بسبب ضخ العملة الجديدة

المراسل|صنعاء:

حذر مصدر باللجنة الاقتصادية العليا من انهيار جديد للعملة الوطنية في المناطق المحتلة جراء استمرار مليشيات الإصلاح في ضخ العملة غير القانونية لتمويل حروبها ضد خصومها بما يمثله ذلك من خطورة كبيرة على أوضاع أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة ويعمق المأساة الإنسانية.
وكشف المصدر، في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، الخميس الماضي، أن مليشيات الإصلاح قامت مؤخراً بضخ 200 مليار من العملة غير القانونية التي كانت قد وصلت إلى ميناء المكلا داخل 14 حاوية احتجزها الاحتلال الإماراتي في يونيو الماضي، قبل أن يتم تسليمها قبل أيام لمليشيات الإصلاح بترتيب معلن من قبل سفير النظام السعودي وبالتفاهم مع الاحتلال الإماراتي.
وأوضح المصدر أن أسعار صرف الدولار في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال قد تتخطى حاجز 1000 ريال جراء خطوة مليشيا الإصلاح الأخيرة والتي ضخت فيها 200 مليار من العملة غير القانونية لتمويل حروبها وكذلك استخدام التضخم الناتج عن ذلك كأداة في صراعها مع خصومها على حساب حياة ومعيشة أبناء الشعب اليمني وخصوصاً في المحافظات المحتلة وفي ظل المضي في طباعة المزيد من العملة غير القانونية.
ولفت المصدر إلى أن مليشيات الإصلاح وبالإضافة لاستخدام المطبوعات من العملة غير القانونية في تمويل حروبها فإنها تسعى من خلال التسبب في تدهور أسعار الصرف، إلى الضغط على خصومها لفرض إرادتها و تأليب الشارع جراء ارتفاع الأسعار وتفاقم الوضع الإنساني غير مكترثة بالآثار المترتبة على معيشة المواطنين الناتجة عن استخدام الاقتصاد كورقة لتحقيق أهدافها.
وقال المصدر إن ما تشهده المحافظات المحتلة من انهيار لقيمة العملة الوطنية وما ترتب عليه من ارتفاع جنوني للأسعار، يؤكد صوابية قرار حكومة الإنقاذ الوطني بمنع تداول العملة غير القانونية والذي كان له الأثر الملموس في المحافظات الحرة.
ودعا المصدر أبناء الشعب اليمني في المحافظات المحتلة إلى اتخاذ قرار شعبي بمنع تداول العملة غير القانونية للحد من الاثار الكارثية التي تسببت به وانعكست بشكل مباشر على حياة المواطنين.
وفي ختام تصريحاته، جدد المصدر الدعوة إلى تحييد الاقتصاد عن الحرب كنهج مبدأي وثابت دعا إليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورسمته القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وعملت على تنفيذه حكومة الإنقاذ الوطني، غير أن دول العدوان ومرتزقتها أصرت على استخدام الاقتصاد في الحرب واستثمار معاناة أبناء الشعب اليمني.

(23)

الأقسام: المراسل السياسي,اهم الاخبار,تقارير المراسل