المعارك تشتعل على طول الخط الدفاعي الأخير للتحالف في مأرب وقوات صنعاء تتقدم

السعودية تعلن تعرضها لهجمات جديدة بطائرات بدون طيار

 

المراسل | خاص

واصلت قوات صنعاء التقدم لإكمال السيطرة على محافظة مأرب، وسط مواجهات عنيفة على امتداد الخط الدفاعي الأخير لقوات هادي وحزب الإصلاح.

وأفادت مصادر ميدانية لصحيفة “المراسل” بأن قوات صنعاء حققت أمس الأحد تقدما باتجاه جبال “البلق” الاستراتيجية المطلة على مدينة مأرب، من أكثر من جهة، وذلك على وقع معارك طاحنة تكبدت فيها قوات هادي وحزب الإصلاح خسائر كبيرة.

وعلمت “المراسل” أن قوات صنعاء أطلقت خلال الأيام الماضية عدة صواريخ بالستية استهدفت تجمعات كبيرة لقوات هادي وحزب الإصلاح، وقوات أخرى تم استقدامها من المحافظات الجنوبية، كانت متمركزة في جبال “البلق”.

وأكدت المصادر سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى جراء تلك الضربات الصاروخية التي شملت أيضا معسكرات أخرى على رأسها “المنطقة الثالثة” الواقعة داخل مدينة مأرب، والتي سمع مواطنون، أمس، دوي انفجارات كبيرة بداخلها.

بالتوازي، أعلن النظام السعودي، أمس، تعرض المملكة لضربات جديدة بالطائرات بدون طيار، في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر عن اشتعال المعارك على طول الخط الدفاعي الأخير لقوات هادي وحزب الإصلاح في مأرب، والذي يشمل جبال البلق الثلاثة والطلعة الحمراء.

وكان التحالف السعودي كثف خلال الأيام الماضية غاراته الجوية على المحافظات اليمنية، من بينها العاصمة صنعاء، متسببا بسقوط المزيد من الشهداء والجرحى، الأمر الذي يعيد إلى الواجهة التحذيرات العسكرية التي وجهتها قوات صنعاء ورئيس مجلسها السياسي مؤخرا للتحالف، والتي توعدته فيها بـ”عواقب وخيمة”.

 

 

(2)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار