اعتقال الاستخبارات السعودية قائد المنطقة العسكرية السادسة في قوات حكومة معين هيكل حنتف

 

المراسل / متابعات

 

افرجت السلطات السعودية عن زوجة قيادي بحزب الإصلاح بعد اعتقالها مع زوجها قبل يومين .

وكانت السلطات السعودية قد أفرجت عن زوجة قائد المنطقة العسكرية السادسة هيكل حنتف أمس بعد أن اعتقلتهم بعد هبوط طائرة متجه للقاهرة أجبرت على الهبوط في جدة بأوامر وتوجيهات سعودية بهدف اعتقال حنتف .

وكشفت مصادر عن معلومات جديدة حول اعتقال الاستخبارات السعودية، قائد المنطقة السادسة في قوات حكومة معين هيكل حنتف، بعد اعتراض طائرة كانت تقله إلى القاهرة، وإجبارها على الهبوط في مطار جدة.

وأفادت المصادر بأن عملية اعتقال حنتف جاءت على خلفية اجراء السعودية تحقيقاً عسكرياً حول أسباب سقوط جبهة اليتمة بيد قوات صنعاء في ديسمبر الماضي، خاصة بعد تقديمها أسلحة نوعية وكافة متطلبات القوات المتمركزة فيها كونها القريبة من نجران.

وذكرت أن لجنة التحقيق السعودية حملت محافظ محافظة الجوف قائد محورها العسكري أمين العكيمي، وقائد ألوية حرس الحدود آنذاك هيكل حنتف، مسؤولية سقوط جبهة اليتمة الاستراتيجية بيد قوات صنعاء.

موضحة أن العكيمي خلال تحقيق اللجنة السعودية معه ألقى بالمسؤولية على حنتف مستنداً إلى تقرير أصدرته هيئة الأركان في حكومة معين، إلا أن حنتف نفى تلك الاتهامات، رافضاً الاستجابة لاستدعاء لجنة التحقيق بالحضور إلى الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن حنتف أعد نفسه للسفر إلى القاهرة تمهيداً للمغادرة إلى تركيا، إلا أن الاستخبارات السعودية علمت بتحركه من مطار سيئون وطلبت من الطائرة الهبوط اضطرارياً في جدة، ليتم القبض عليه.

المصادر ذاتها نفت رواية اعتقال حنتف أثناء توجهه للعمرة، مشيرة إلى أنه لم يكن لـ “اليمنية” أي رحلات من سيئون إلى جدة يوم القبض عليه.

رفض ضباط موالون لحزب الإصلاح من قوات المنطقة العسكرية السادسة المتمركزة على الحدود السعودية في محافظة الجوف قرار تعيين قائد جديد عقب اعتقال قائدهم هيكل حنتف .

وقالت مصادر ان ضباط موالون لحزب الإصلاح يقودهم  العميد بن راسية رفضوا  قرار تعيين ناصر بن ثوابة قائدا للمنطقة العسكرية السادسة  , مطالبين بالكشف عم مصير العميد هيكل حنتف واطلاق سراحه .

وغادر حنتف مدينة سيئون يوم امس متجها الى القاهرة الا ان الرحلة غيرت مسارها الى جدة ليتم اعتقاله هناك بتهمة تهريب الاسلحة الى الحوثيين

اتهم نائب هادي المقال العميل علي محسن، رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي، بالتآمر وتسليم ما تبقى من مناطق ضمن سيطرته إلى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال الجنرال محسن على لسان مستشاره الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم” الممولة منه، سيف الحاضري، في تدوينة على (تويتر): “يستعد رئيس مجلس القيادة العليمي لمغادرة الرياض متوجها إلى ألمانيا في زيارة عمل خاص غير رسمية يرافق العليمي الشعيبي “.

وأضاف: “يبدو أن عدم عودة العليمي إلى عدن لها هدف آخر غير الذي يتحدث به مع القوى السياسية”.

وتابع بقوله: “كلما تأخر الرئيس في اتخاذ خطوات إيجابية تجاه أحداث شبوة يكون بذلك قد قرر تطبيع الواقع الجديد”.

وختم قائلاً: “يدرك العليمي أن المهمة التي أوكلت إليه لاتذهب بنا نحو صنعاء بل نحو اغتيال ما تبقى من شرعية”شرعية” حسب زعمه.

(4)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار