اللجنة الشعبية المقدسية تطلق على أحد أبواب المسجد الأقصى اسم ” اليمن السعيد”

المراسل : متابعات :

خرج ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع مساء أمس الأثنين ببيان أكد فيه أن اليمن مستمر في منع سفن الكيان من المرور طالما وغزة وشعبها يموتون جوعاً وقصفاً.
مؤكدًا أن صنعاء لا تكترث بتهديدت العدو حيث نفذت القوات البحرية اليمنية عمليةً عسكريةً استهدفت هذه المرة سفينةً أمريكيةً في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية، فيما  كانت الإصابة دقيقةً ومباشرة.
وكعادة القوات المسلحة اليمنية فإن كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على بلدنا تعتبر أهدافًا معاديةً ضمن بنك الأهداف .إذ تضع القيادة اليمنية النقاط على الحروف وتكررها على مسامع العدو الأنجلو أمريكي بأن صنعاء لن تتوقف عن استهداف سفنهم طالما تنتهك السيادة البحرية اليمنية وتصر على استمرار العربدة والفوضى في البحر الأحمر .

كما أكد ناطق القوات المسلحة اليمنية أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب.
وأن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

موضحاً أن حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر مستمرة إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة وأنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني.

في السياق أكد مصدر في القوات البحرية اليمنية، استمرار منع السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.
وقال المصدر إن الملاحة آمنة ، وأن أي سفينة تحتاج للمساعدة ما عليها إلا التواصل عبر القناة 16 الدولية أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني.

وتحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة الأمريكية “جيبرالتر إيجل- GIBRALTAR EAGLE” التي أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إصابتها بصاروخ يمني، أمس الإثنين، في خليج عدن، أثناء توجهها إلى إسرائيل.
حيث أشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة ” جيبرالتر إيجل ” أنها ناقلة بضائع سائبة، حمولتها الإجمالية 36,332 طن، ويبلغ طولها نحو 200 متر ويتجاوز عرضها 32 مترا، وأنه قد تم بناؤها عام 2015 وتحمل علم جزيرة مارشال.
وقالت القيادة الأمريكية، في بيان لها نشرته على صفحتها في موقع إكس:  إن الحوثيين أطلقوا في الرابعة من مساء الإثنين بتوقيت صنعاء صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من مناطق يسيطرون عليها من اليمن وأصابوا السفينة جيبرالتار إيجل. حسب تعبيرها.
وأكدت أن الصاروخ أصاب السفينة M/V Gibraltar Eagle، المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم جزر مارشال.
وفي وقت سابق أمس الإثنين، نقلت وكالة رويترز عن شركة أمبري الأمنية البحرية البريطانية، أن سفينة بضائع سائبة ترفع علم جزر المارشال ومملوكة للولايات المتحدة الأمريكية استهدفت بصاروخ قرب خليج عدن في اليمن.
وقالت شركة أمبري الأمنية البحرية البريطانية إن “التقديرات تشير إلى أن السفينة ليست تابعة لإسرائيل”، مؤكدةً أن الهجوم يعد استهدافاً لمصالح الولايات المتحدة، رداً على ضرباتها الجوية لمواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن.
وتعد هذه أول سفينة أمريكية تتعرض لهجوم منذ بدء قوات صنعاء عملياتها في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل من العبور على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة، وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرًا على أن قوات صنعاء، ربما تكون قد أدرجت السفن الأمريكية والبريطانية في قائمة أهدافها، بعد الهجمات التي تشنها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن منذ فجر الجمعة الماضية.

هذا وقررت اللجنة الشعبية المقدسية إطلاق اسم اليمن السعيد على أحد أبواب المسجد الاقصى تقديرا للموقف اليمن الديني الاصيل في اسناد اهلنا بغزة.

(20)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل