من جنوب اليمن إلى شماله ومن شرقه إلا غربه.. مسيرات مليونية في عددٍ من المحافظات تحت شعار (مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر)

المراسل – خاص:

بوتيرةٍ عاليةٍ لا كللَ فيها ولا ملل؛ جَدَّدَ أحرارُ الشعب اليمني المحتشدون في أكثرَ من 100 ساحة على امتدادِ 15 محافظةً يمنيةً حرةً شمالاً وجنوباً، التأكيدَ على مواصلة وتصعيد الموقف اليمني المساند ووقوفَه المتواصِلَ مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني المتوحش، في مسيرة كبرى “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”.

وفي بيان مسيرات “مسارُنا مع غزة.. قُدُمًا حتى النصر”، أكّـد أحرارُ اليمن أهميّةَ الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والفعاليات الشعبيّة والرسمية نصرة للشعب الفلسطيني، مجددين التأكيد على ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني، مباركين العملياتِ النوعيةَ للقوات المسلحة في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

صنعاء:

وتوافدت الحشودُ من بعد صلاة الجمعة، قادمةً من مختلف مديريات أمانة العاصمة، والبعض قَدِمَ من مديريات محافظة صنعاء، حَيثُ امتلأت مداخلُ ميدان السبعين بالوفود الكبيرة غير المسبوقة.

وصدح ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بالهتافات المتكرّرة الداعمة للشعب الفلسطيني، والمندّدة بالمواقف المخزية للأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يحدث في غزة، كما هتفوا باسم القدس، وبهتاف البراءة من أعداء الله، مردّدين أناشيد جهادية متعددة، منها: (ما نبالي ما نبالي) وَ(الوفاء ما تغيَّر عهد الأحرار باقي)، وغيرها من الزوامل الشعبيّة المحفزة.

وتنوَّعَ الحضورُ المليوني في ميدان السبعين، فشارك الشبابُ، وكبارُ السن، والأطفال، والجرحى، والمسنون، يجمعُهم نداءُ الواجب، ومؤكّـدين على ضرورة الجهاد في سبيل الله، لمواجهة الأعداء، ومطالبين الأحرار في الأمتَينِ العربية والإسلامية أن يكون لديهم موقفٌ وتحَرُّكٌ شعبي بارز لرفض الجرائم المتوحشة للصهاينة في قطاع غزة.

صعدة:

فيما أدان أبناءُ محافظة صعدة بمسيرةٍ حاشدة، التعنُّتَ الأمريكيَّ الذي يكشفُ عن نهجِ واشنطن الإجرامي والوحشي، بعد استخدامها “الفيتو” للمرة الثالثة في مجلس الأمن، أمس الأول؛ مِن أجل معارضة وقف الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة وفلسطين بشكل عام.

جاء ذلك في المسيرات الحاشدة المتفرقة الـ14 التي شهدتها مدينةَ صعدة، وساحة الشهيد القائد في المرازم بخولان عامر، ومديريات رازح وغمر وقطابر والظاهر، وبني بحر ومنبه وشدا وآل سالم، وفي مناطق ذويب وربوع الحدود والحجلة وبني صياح، تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”.

ذمار:

وشهدت محافظة ذمار، 6 مسيرات جماهيرية حاشدةٍ؛ تنديداً بالمجازر التي يرتكبُها العدوّ الصهيوني في غزة؛ واستنكاراً بالعدوان الأمريكي –البريطاني على اليمن؛ وتأكيداً على مواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

الحديدة:

وتحت شعار “مسارُنا مع غزةَ.. قُدُماً حتى النصر، احتشد أبناءُ محافظة الحديدة، في مسيراتٍ جماهيريةٍ كبرى في مركَزِ المحافظة والمديريات الشرقية والجنوبية والشمالية؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني؛ وتأكيداً على الجهوزية الكاملة لمواجهة تصعيد الأعداء.

ومن الساحات التهامية المقدسية التي أقيمت بشارع الميناء بمدينة الحديدة وشارع الكدن بمديرية باجل، ومديريات زبيد وبيت الفقيه والقناوص، رفع الأحرارُ العَلَمَينِ اليمني والفلسطيني، مؤكّـدين أن “الشعب اليمني لن يتراجع في موقفه ومساندته للقضية الفلسطينية حتى النصر”.

حجة:

وأعلن أبناءُ محافظة حجّـة، براءتَهم من قوى الهيمنة ودول الاستكبار أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”، مجدِّدين التأكيدَ على موقفهم الثابت والمبدئي في نصرة الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح المشاركون في المسيرات التي شهدتها، 24 ساحة، بمركَزِ محافظة حجّـة، ومختلف مديرياتها، تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”، أن مؤازرة غزة ونصرة المستضعفين في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، ينبعُ من الموقفِ المبدئي والالتزام الديني المنطلق من الهُــوِيَّة الإيمانية اليمنية والثقافة القرآنية والاستشعار بالمسؤولية أمام الله عز وجل.

الجوف:

جَدَّدت قبائلُ محافظة الجوف الأبية إعلانَ النفير العام للتحَرّك صوب مواجهة الغطرسة الأمريكية الصهيونية البريطانية بحق اليمن وفلسطين.

جاء ذلك في مسيرات شهدتها 11 ساحة بمركز المحافظة ومراكز المديريات، تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”، وفي المسيرات الـ11 أكّـد أحرارُ الجوف تفويضَهم المطلَقَ لكل خيارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، على مسار مساندة الشعب الفلسطيني، مهيبين بكل أحرار المحافظة لحشدِ الطاقات وتفعيل التعبئة العامة ورص صفوف الاستعداد والجهوزية لكل الخيارات التي تتطلَّبُها معركةُ “الفتح الموعود والجهاد المقدَّس”.

عمران:

وواصل أحرارُ محافظة عمران، خروجَهم الكبير لمناصرة الشعب الفلسطيني، معلنين التأييدَ المطلقَ لكل خيارات القيادة الثورية في إطار خوض معركة التحرير لليمن وفلسطين من براثن الاستعمار الأمريكي البريطاني الصهيوني.

وفي 12 مسيرة حاشدة خرج أحرارُ المحافظة بساحات المدينة ومراكز مديريات خمر والسّكيبات وصوير وخارف وظليمة والسودة وحوث وسفيان والسود وثلا وريدة، وجدّدوا التأكيدَ على التمسك بالموقف الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني، داعين القوات المسلحة اليمينة لتوجيه المزيد من الضربات ضد العدوّ الصهيوني.

مأرب:

وخرج أبناءُ ووجهاءُ ومشايخُ محافظة مأرب، في مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”؛ استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في مواصلة نصرة الشعب الفلسطيني.

وفي خمس مسيرات حاشدة رفع المشاركون خلالها العَلَمَينِ اليمني والفلسطيني ولافتات مندّدة بالمجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين المحتلّة، بدعم أمريكي وأُورُوبي.

تعز:

وأكّـد أبناءُ مناطق محافظة تعز الحرة بكل أطيافهم السياسية والمجتمعية والثقافية والتربوية، دعمَهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني وأهالي غزة المحاصرين، مندّدين باستمرار حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

جاء ذلك في المسيرتين الحاشدتين اللتين شهدتها ساحتَا الرسول الأعظم في مفرق ماوية بمديرية التعزية، وساحة الكمب بمديرية مقبنة، تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”.

الضالع:

وفي الخروج الأسبوعي، جدَّد أحرار مديريات محافظة الضالع الواقعة تحت حُكم الدولة ممثلةً بالمجلس السياسي الأعلى، خروجهم الجماهيري الغفير، بمسيرتين، حاشدتين في مديريتَي دمت وقعطبة، بالإضافة إلى وقفات صاخبة في مديريتي جبن والحشاء، وجميعها تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”.

لحج:

وشارك الآلافُ من المواطنين في مديرية القبَّيطة بمحافظة لحج، أمس، بالمسيرة الشعبيّة الحاشدة؛ نُصرةً للشعب الفلسطيني.

وأدان أحرار القبيطة جرائم الإبادة والتجويع التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي غربي، داعين إلى النفير العام؛ استعداداً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدَّس” والرد على تصعيد العدوان الأمريكي البريطاني.

إب:

وتجديدًا للعهد لفلسطين بالوفاء وللقائد بالولاء والتأييد المطلق لكل الخيارات المساندة لفلسطين، استنفر أحرار اللواء الأخضر بمحافظة إب، بمسيرتين حاشدتين تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”.

وفي المسيرة التي خرجت بالمدينة ردّد المشاركون شعارات الوعيد للأعداء بالاقتصاص لكل الجرائم، مجددين التفويض للقيادة الثورية باتِّخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني.

المحويت:

وشهدت مديرياتُ محافظة المحويت، مسيرات جماهيرية حاشدة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر”.

وأكّـد المحتشدون في شبام كوكبان والطويلة وحفاش وجبل المحويت، تأييدَهم لعمليات القوات المسلحة اليمنية عبر سلاح الجو المسيَّر والقوة الصاروخية والقوات البحرية في استهداف السفن الصهيونية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلّة.

البيضاء:

وأكّـد أبناء محافظة البيضاء، أن العدوان الأمريكي والبريطاني لن يثني الشعب اليمني عن القيام بواجبه تجاه أشقائه وإخوانه في فلسطين حتى إيقاف الجرائم الصهيونية ورفع الحصار عن قطاع غزة، معلنين النفير العام للاستعداد لكل الخيارات.

وأكّـدوا جاهزيتهم لخوض المعركة المقدسة ضد العدوّ الصهيوني الأمريكي نصرة للأشقاء في فلسطين.

ريمة:

وخرج أحرار محافظة ريمة، في مسيرات حاشدةٍ؛ تأكيداً على استمرار الموقف اليمني الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرات التي خرجت بمركز المحافظة ومراكز المديريات تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر” ردّد المشاركون، هتافاتِ الحرية والبراءة من أعداء الله أمريكا و”إسرائيل”، مؤكّـدين الاستعداد الكامل لمواجهة غطرسة العدوّ الصهيوني الأمريكي، وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في غزة والأراضي المحتلّة.

(10)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد