وزير الخارجية الأمريكي “بلينكن” يكشف عن عمل ثنائي “سعودي أمريكي” مرتبط بالتطبيع مع “إسرائيل”

المراسل – متابعات:

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الاثنين، إن صفقة التطبيع بين السعودية والعدو الصهيوني أصبحت قريبة من الاكتمال، مشيرا إلى أن المملكة وأمريكا بحثتا بشكل مكثف خلال الشهور الماضية التوصل إلى اتفاق التطبيع.

وقال بلينكن في تصريحات من الرياض إن “الولايات المتحدة والسعودية قامتا بعمل مكثف معا خلال الشهور القليلة الماضية بشأن التطبيع بين إسرائيل والمملكة، وهو اتفاق يشمل إبرام واشنطن مع الرياض اتفاقيات بشأن الالتزامات الدفاعية والأمنية الثنائية” بحسب رويترز.

وأضاف أن “مكونات الاتفاق الأمريكي والسعودي قد تكون قريبة جدا من الاكتمال”.

وخلال السنوات الأخيرة اندفعت السعودية بشكل معلن نحو التطبيع مع العدو الصهيوني، وبرغم اندلاع معركة طوفان الأقصى، يبدو أن هذا المسار ما زال مستمرا.

وكانت تقارير قد كشفت أن السعودية تشترط الحصول على اتفاقات دفاعية كبيرة مع الولايات المتحدة من أجل الإقدام على التطبيع، وهو ما تؤكده تصريحات بلينكن الجديدة.

ويحاول النظام السعودي التمهيد بشكل معلن لإبرام هذه الصفقة الخيانية من خلال الترويج لفوائد ما يسمى “السلام” مع إسرائيل، وإزالة كل مظاهر العداء للصهاينة، بالإضافة إلى استقبال وفود من الصهاينة في المملكة تحت غطاء فعاليات رياضية وثقافية.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أكد في تصريحات، قبل اندلاع معركة طوفان الأقصى، أن مسار التطبيع مع العدو الصهيوني يتقدم كل يوم بشكل أكبر، وذلك بعد أن كان قد صرح في مناسبات سابقة بأنه يدعم حق اليهود في إقامة دولة على أرض فلسطين.

(6)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل