سوريا: الجيش يخنق المعارضة في حلب وواشنطن أول المنزعجين

المراسل نت:

قطع الجيش السوري آخر طرق الامدادات للمعارضة المسلحة بمدينة حلب بسيطرته على مزارح الملاح بشكل كامل وناريا على طريق الكاستيلو المؤدي لحلب الأمر الذي يمثل خنقاً لقوات المعارضة لأهمية الطريق وخطورة السيطرة عليه وهو ما بدا على وجه الولايات المتحدة التي عبرت عن انزعاجها عبر وزارة الخارجية.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري أن العمليات العسكرية على ماوصفه “اوكار الارهابيين”  أحكمت خلالها قوات الجيش السيطرة على مزارع الملاح الجنوبية وقطعت ناريا طريق الكاستيلو” بريف مدينة حلب الشمالي.

وبحسب سانا كانت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها خلال الـ 72 ساعة الماضية على كامل مزارع الملاح الشمالية والقسم الجنوبي منها وأبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون على أطراف مدينة حلب.

وفي أول رد فعل ذكرت وكالة رويتزز أن وزارة الخارجية الأمريكية قالت يوم الخميس إنها منزعجة للغاية من استمرار مهاجمة القوات السورية لمناطق مثل حلب وريف دمشق ودعت روسيا للضغط على الحكومة السورية لوقف مثل هذه الهجمات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي في إفادة صحفية إن الوزارة تلقت تقارير عن استمرار الهجمات على الرغم من حقيقة تراجع أعمال العنف خلال تهدئة مدتها 72 ساعة أعلنها الجيش السوري يوم الأربعاء.

 

(44)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,,,