الحوثي: 107 سفينة مستهدفة بعدد 606 صاروخ ومسيّرة في البحر الأحمر والهندي مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي

المراسل – متابعات:

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي هو 107 سفينة مستهدفة.

ولفت إلى أنه في أم الرشراش هناك تأثير واضح لعمليات الجبهة اليمنية المباشرة وعمليات البحر الأحمر، حيث نفذتا القوات المسلحة والبحرية هذا الأسبوع بعون الله تعالى 8 عمليات في خليج عدن والبحر العربي، وصولا إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين، مبيناً أن العمليات الثمان نفذت بـ 33 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وأضاف السيد القائد “استهدفنا 6 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، وتم بعون الله إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوع (MQ9) في أجواء صعدة وهي الثالثة خلال هذه الفترة، وإجمالي العمليات المنفذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة.

كما أكد أن إجمالي العمليات ضد السفن نفذت بعدد 606 صاروخ باليستي، ومجنح وطائرة مسيرة منذ بداية عملية إسناد عملية طوفان الأقصى، منها قصف أهداف العدو في فلسطين المحتلة نفذت بعدد 111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيرة.

وقال السيد القائد، إن ثمة انزعاج وقلق شديد لدى الأعداء من العمليات التي امتدت إلى المحيط الهندي ، فالأمريكي والبريطاني أو الإسرائيلي ربما لم يتوقعوا تنفيذ بلدنا عمليات بمداها البعيد إلى المحيط الهندي، ولأهداف متحركة.

وبين السيد عبد الملك بدر الدين، أن الخبراء الأمريكيين والإسرائيليين يدركون أن عملياتنا البحرية معقدة ومهمة وتستند بحمد الله إلى قدرات متطورة.

الصحف الأمريكية والبريطانية تنقل عن خبراء وضباط وقادة تخوفهم من القدرات اليمنية

ونوه إلى أن الصحف الأمريكية والبريطانية تنقل عن خبراء وضباط وقادة تخوفهم من القدرات اليمنية ومداها ودقتها في الإصابة، يبين ذلك تساؤلات الخبراء كيف أمكن لليمن رصد الأهداف البحرية واستهداف المتحرك منها وليس لديهم أسطول بحري ولا أقمار صناعية.

وأضاف السيد القائد أن البحر الأحمر يُعتبر بركة صغيرة بالنظر إلى اتساع المحيط الهندي، بينما الأعداء مذهولون من التطور المهم والمؤثر لعملياتنا في المحيط الهندي.

وتطرق إلى أن الأعداء أصبحوا قلقين جدا بعد أن لاحقتهم الضربات بعد انكفائهم من البحر الأحمر إلى طريق الرجاء الصالح، وانسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها.

وأوضح أن الأعداء باتوا يرون أنفسهم يطلقون النار دون نتيجة أو تأثير وفي حالة خوف شديد وكلفة مالية هائلة، مضيفاً أن الأمريكي يعترف مؤخرا عن ارتباط عمليات بلدنا بقضية غزة بالرغم من محاولته سابقا إنكار هذه الحقيقة، وأكثر الدول التي علقت على الأحداث في البحر الأحمر أكدت أنها عمليات لإسناد الشعب الفلسطيني.

(9)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل