مسؤول في “صنعاء” يكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد

المراسل – متابعات:

كشف مسؤول في حكومة صنعاء ، تفاصيل بشأن تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل ، والحصار المطبق الذي ستفرضه صنعاء على الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على (إكس) : ” كل سفينة تصل الى موانئ فلسطين المحتلة عبر المتوسط فإنها تصبح ضمن دائرة الاستهداف”.

مضيفاً: ” هذا الاستهداف لا يرتبط بمكان او زمان فيمكن استهدافها في المتوسط أو في غيره ويمكن استهدافها قبل وصولها الى تلك الموانئ او بعد خروجها او خلال ابحارها في اي منطقة تطالها الصواريخ والمسيرات اليمنية “.

وأكد أن ” المرحلة الرابعة من التصعيد تعزز حالة الحصار اليمني البحري الجزئي المفروض على الاسرائيلي لتنقله الى مرحلة جديدة يمكن تسميتها بالحصار شبه الكلي “.

موضحاً أن ” السفن التي ستصل الى الاسرائيلي عبر المتوسط ستصبح هي ايضاً ضمن الاستهداف قبل او بعد وصولها أو في أي منطقة يمكن استهدافها فيها “.

مشيرا إلى ” أن الفقرة الثالثة في البيان تضمنت تحذيراً استباقياً مهماً لكافة الشركات التي لها سفن تتعامل مع موانئ فلسطين المحتلة وبالتالي فما على تلك الشركات الا أخذ ما جاء على محمل الجد “.

مؤكداً أنه ” في حال اقدام الاسرائيلي على عملية في رفح فإن النشاط التجاري البحري لتلك الشركات الى أي وجهة سيصبح ضمن دائرة الخطر”.

(21)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل