احتجاجات طلاب الجامعات التضامنية مع غزة تمتد من واشنطن إلى باريس

المراسل – متابعات:

واحتشد الطلاب، الجمعة، في ميدان بانثيون بباريس، ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات متضامنة مع الشعب الفلسطيني، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية مطالبين بإنهاء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وندد المشاركون في المظاهرة بقمع الشرطة الفرنسية الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات  بالعديد من المدن مثل باريس وليل وتولوز.

يشار إلى أن فرنسا سارعت في أعقاب اندلاع العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى حظر المظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني.

وفي 18 أبريل الماضي، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و”الإبادة الجماعية” في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين ما أدى إلى ارتفاع إجمالي الطلبة المعتقلين إلى ما يزيد على الـ1700، وفقا لـ”واشنطن بوست”.

وامتدت الاحتجاجات الطلابية المتواصلة في الولايات المتحدة إلى العديد من الجامعات في دول غربية من بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا.

(5)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل