زيارة المشاركين في دبلوم الإدارة المدرسية والدورات الصيفية بمدرسة الرسول الأعظم بصنعاء

المراسل – صنعاء:

زار نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية يحيى المحطوري ووكيلا وزارتي الشباب لقطاع الشباب- عضو اللجنة رئيس اللجنة الفنية للدورات عبد الله الرازحي، والتربية والتعليم لقطاع التدريب محمد غلاب اليوم، المشاركين في برنامج دبلوم الإدارة المدرسية لمديري المدارس الثانوية على مستوى مديريات الجمهورية.

ويقام برنامج دبلوم الإدارة المدرسية “مستوى أول- دفعة أولى”، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم- قطاع التدريب خلال الفترة من ٢١ أبريل وحتى ١٠ مايو الجاري، بمقر بيت الشباب بمدينة الثورة الرياضية.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها مدير مركز الشباب للتدريب والتنمية بوزارة الشباب الدكتور علي المعنقي وعضو اللجنة الفنية للدورات الصيفية عمار فردان، أكد المحطوري، أهمية إقامة مثل هذه البرامج والدورات النوعية لتزويد مديري المدارس الثانوية بالمعارف والمهارات اللازمة لدعم المعلمين في تحسين ممارساتهم التعليمية، والتطوير المهني لقدرات الكوادر التربوية وتحسين القيادة الإدارية والمستوى التعليمي للطلاب.

وأثنى على جهود القائمين على الدورة وتفاعل مديري المدارس الثانوية لما يخدم العملية التربوية والتعليمية في الوطن.

فيما أشار الرازحي، إلى الدور الكبير لمديري المدارس الثانوية في توعية المجتمع وتثقيف الجيل والدفع بالطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس الصيفية التي تعد بيئة إيمانية تربوية آمنة لغرس القيم وتلقي المعارف الدينية الصحيحة والعلوم والمهارات وبرامج التوعية والتثقيف وممارسة الأنشطة المفيدة.

من جانبه أوضح غلاب، أهمية التدريب وبناء القدرات للكوادر التربوية، في تحسين العملية التعليمية .. مشيراً إلى الدور التكاملي بين وزارتي الشباب والتربية والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بالنشء والشباب، وضرورة تظافر الجهود لما من شأنه خدمة النشء والشباب والمجتمع.

من جهته أكد المعنقي، أهمية التدريب وتطوير المهارات القيادية وتوفير الدورات التدريبية اللازمة لتطوير العملية التربوية والتعليمية.

إلى ذلك اطلع المحطوري والرازحي وغلاب وفردان، على مستوى تنفيذ الدورات والأنشطة الصيفية بمدرسة الرسول الأعظم الصيفية النموذجية “سكن داخلي”، ومدى استفادتهم مما يُقدم لهم من معارف وعلوم وفي مقدمتها القرآن الكريم، مشيدين بجهود إدارة المدرسة وعطاءات المعلمين والعاملين في المركز.

(4)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل