أحدث سفينة حراسة روسية تقوم بتأمين الملاحة المدنية في خليج عدن

سبوتنيك| المراسل نت:

غادرت سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري” التابعة لأسطول بحر البلطيق ميناء جيبوتي، وباشرت مهامها في مكافحة القراصنة في منطقة خليج عدن.

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي التابعة لقيادة الأسطول، العقيد البحري رومان مارتوف: “غادرت سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري” ميناء جيبوتي وتوجهت إلى المحيط الهندي حيث ستقوم بتنفيذ مهام الدورية من أجل مكافحة القراصنة في منطقة القرن الأفريقي.”

وغادرت  “ياروسلاف مودري” قاعدة بالتيسك البحرية الأساسية التابعة لأسطول البلطيق يوم 1 حزيران/يونيو وفقا لخطة التدريب القتالي للقوات البحرية لعام 2016. ومن بين المهام الأساسية التي ستقوم هذه السفينة بتنفيذها أثناء هذه الرحلة طويلة الأمد هو العمل  ضمن صلب تنظيم التشكيل التعبوي الدائم للسفن التابعة للقوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى ضمان أمن الملاحة المدنية في منطقة القرن الأفريقي.

هذا وتعتبر سفينة الحراسة “ياروسرف مودري”  أحدث سفينة حراسة متعددة المهام  انضمت إلى قوام أسطول بحر البلطيق منذ عام 2009. وتخصص هذه السفينة للقيام بالبحث عن الغواصات المعادية واكتشافها ومتابعة  تنقلاتها وضمان حماية السفن القتالية الصديقة من هجوم السفن والغواصات المعادية في عرض البحر بالإضافة إلى القيام بدعم العمليات التي تقودها القوات البرية وتأمين تنفيذ عمليات الأنزال البحري.

(285)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق