الزنداني: السعودية عاجزة عن اسقاط صنعاء وأنصار “الحزم” في اليمن محبطون

صحافة| المراسل نت:

قال الدكتور احمد الزنداني أن أنصار عاصفة الحزم في اليمن بدأوا يتملمون بسبب طول مدة الحرب ويشعرون بأن التحالف بقيادة السعودية عاجزون عن اسقاط صنعاء من قبضة الحوثيين.

الزنداني وهو استاذ العلوم السياسية وقيادي إخواني يقيم حاليا في تركيا كتب مقالا بعنوان “اليمن وعاصفة الحزم الى أين؟” نشره موقع الخبر التابع لحزب الاصلاح اليمني (اخوان اليمن) ورأى أن عاصفة الحزم طالت ولم يعد ينال اليمنيين منها الا القصف الذي يستهدف المدنيين.

وقال الزنداني في مطلع المقال ان  “عاصفة الحزم وأخواتها في اليمن طالت أكثر مما ينبغي وبدأ الكثير منا نحن اليمنيين ممن كان متفائلا كل التفائل بعاصمة الحزم ومساندا لها ومدافعا عنها في كثير من المحافل والمنابر الإعلامية حتى لا تحكم إيران قبضتها على اليمن فيصبح مصيرنا مصير العراق واتهمه الطرف الآخر بالعمالة والارتزاق”

وأضاف: “بدأنا نتململ ونشعر بأن دول التحالف وعلى رأسها المملكة عاجزة عن تحرير صنعاء والانتصار على الحوثي وصالح، ولم يعد يطالنا من عاصفة الحزم إلا معاناة اليمنيين الذين يتعرضون للكثير من المعاناة ومنها ضربات لطيران التحالف يروح ضحيتها العديد من الأبرياء”.

وفيما رأى الزنداني في مقاله أنه من الخطأ القاء كل اللوم على السعودية إلا أنه حذر المملكة مما وصفه “عواقب تململ اليمنيين المؤيدين لعاصفة الحزم التي ستكون وخيمة على اليمن اولا ثم على المملكة ودول الخليج”. بحسب ما قال.

كما رأى “أن المملكة نفسها تعاني من عقبات داخلية تعيقها عن القيام بدور أكثر فعالية”

(1353)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,,,,,