وزير مالية صنعاء يكشف أسباب الانهيار الاقتصادي جنوب اليمن ويضع حلولاً لوقف “التدهور”

 

المراسل: صنعاء

 

كشف وزير المالية بحكومة صنعاء الدكتور رشيد عبود أبو لحوم أن هناك خيارات اقتصادية عديدة لإنقاذ الوضع المعيشي والاقتصادي في عدن، مشيراً إلى أن حكومة هادي لا ترغب أبداً في تخفيف معاناة المواطنين وتستخدم سياسة التجويع كأسلوب للضغط على المواطنين للقبول بأي خيارات أو إملاءات.

وقال أبو لحوم أمس الأول في تصريحات له ان “الحلول كثيرة إذا أرادوا انقاذ أبناء عدن وأولها أن يقوم بنك عدن بسحب الكمية النقدية الزائدة عن الحاجة”، في إشارة إلى أن تردي الأوضاع الاقتصادية ناتج عن طباعة العملات بدون غطاء وإغراق السوق بالكتلة النقدية القاتلة لسعر الريال في تلك المناطق.

وأشار أبو لحوم إلى أن “اللجنة الاقتصادية العليا طالبت لمرات عديدة بأن يتم تحييد الاقتصاد وتجاهل مطالبها أدى إلى ما يعانيه المواطن اليوم في المناطق المحتلة”.

ونوه إلى صنعاء تحدثت في عدة مرات سابقة مع السفراء أكثر من مرة بأن تسهيل طباعة النقد لحكومة هادي بما يتجاوز حاجة السوق سيدمر العملة المحلية، مشيراً إلى أن هناك قوى خفية خارجية تدير سياسة التجويع، حيث أضاف أبو لحوم “اتضح لنا ان من يدير الانهيار الاقتصادي هو البريطاني بالدرجة الأولى”.

وأشار وزير المالية إلى ما يعانيه المواطنون في المحافظات الجنوبية، مضيفاً “كيس القمح اليوم في المناطق المحتلة يقارب 50 ألف ريال وإذا ما قورن بالمرتبات فإنها لم تعد قادرة على توفير الخبز فقط لأبناء تلك المناطق”.

 

 

(0)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار