إفتتاح الدورة التدريبية الثالثة لمهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية

 

 

 

المراسل: أخبار

 

 

إفتتح الأستاذ /عدنان عبدالكريم الغفاري وكيل مصلحة الجمارك دورة تدريبية في مهارات إعداد وكتابة التقارير الادارية التي يعقدها المعهد الثقافي الجمركي ابتداً من السبت 23 يوليو 2022م برعاية الأستاذ يوسف على زبارة رئيس مصلحة الجمارك.
هذا ودعا الغفاري في بداية الافتتاح المتدربين إلى الاهتمام بهذه الدورة لما لها من أهمية في كافة مجالات العمل الجمركي، لان إعداد التقارير المؤجزة بقواعد ومعايير سليمة ينعكس ايجاباً على العمل المؤسسي،
وأضاف ان التقارير تساعد على إتخاذ القرارات التي تحكم سير العمل في المنشأه لذا يجب عدم التهاون والالمام بما سيقدم في هذه الدورة والسعي لاخذ المعلومة والمناقشة لفهم التقارير وأنواعها واهميتها لتطبيق الكتابة الادارية للتقارير بمعايير سليمة.
وقال ان التقارير تنتج قدراً كبيراً من المعلومات والبيانات الحيوية التي يجب الالمام بها ككل والرجوع اليها بشكل دوري.
وشدد على تزايد أهمية التقارير كأحد أدوات الاتصال الادارية وبالتالي يكون التقرير هو الاداة الأساسية لخدمة الادارة في تقديم ملخص وافٍ للأحداث والأنشطة لينقل الصورة الدقيقة لمتخذي القرار.
وأشار ان إعداد التقارير يجب ان يتقنها أي موظف وليس موظفو السكرتارية فقط، لان البرامج التدريبية هذه تختصر للموظف البحث عن المعارف.
وشكر الغفاري القائمين على المعهد لجهودهم الجبارة وسعيهم الدائم لتدريب كافة موظفي الجمارك بالمصلحة ومكاتبها وإعداد البرامج التدريبية ليس بالعمل الجمركي فقط بالمجالات الادارية والمالية والفنية والسلوكية.
بدورة أشار الخبير الجمركي الأستاذ عبدالكريم المنصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الى ان دورة التقارير تقدم تطور لحل الأشكاليات الادارية ، لذا حرص المعهد على عقد الدورة للمرة الثالثة ليلتحق أكثر عدد من الموظفين الجمركيين.
وأضاف ان الدورة تأتي ضمن البرامج التدريبية الواسعة التي تأتي لدعم التطور بالعمل الجمركي بالمصلحة ومكاتبها ونأمل ان تساهم هذه الدورة في تقديم وتحسين مستوى الاداء للمتدربين في هذا المجال الهام لمختلف المناصب الادارية
هذا و يشارك في الدورة 43 متدرب ومتدربة من المصلحة ومكاتبها ومراكزها يتلقون خلال خمسة أيام من 23 يوليو إلى 27 يوليو 2022م معارف إدارية حول موضوعات التقارير يلقي المحاضرات الأستاذ مفيد سلطان.
الجدير بالذكر ان الاستاذ عبدالكريم المنصور قام بجولةمع المتدربين  بمرافق المعهد المختلفة وشرح آلية العمل الجمركي وقوانينه واعطى المتدربين العديد من المعلومات الهامة لاسس العمل الجمركي.

(8)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار