تحذيرات من السفر إلى لبنان وإيران إثر توقعات بهجوم وشيك على الكيان الصهيوني

المراسل – متابعات:

أفاد مسؤولون أمريكيون أن الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني وشيك وقد يقع اليوم ويستهدف مواقع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الولايات المتحدة نشرت سفينة صواريخ بقدرات دفاعية واعتراضية عالية قرب سواحل فلسطين المحتلة، منوهة إلى أن الجيش الإسرائيلي والموساد صادقا على خطط مهاجمة إيران في حال ضربت “تل أبيب”.

ويتوقع مسؤولون صهاينة أن يكون الهجوم الإيراني المحتمل على الكيان المؤقت في غضون 24 ساعة إلى 48 ساعة.

من جانب متصل واصلت عدد من الدول الكبرى التحذيرات لمواطنيها بعدم السفر إلى إيران ولبنان والكيان الصهيوني، في ظل المخاوف من تفجر الوضع، واتساع رقعة المواجهة في المنطقة.

ونصحت الخارجية الهندية مواطنيها اليوم بعدم السفر إلى “إسرائيل” حتى إشعار آخر، في وقت قالت فيه الولايات المتحدة الأمريكية الخميس إنها منعت موظفيها في الكيان المحتل وأفراد أسرهم من السفر لأغراض شخصية خارج مناطق “تل أبيب” والقدس وبئر السبع وسط تهديدات إيرانية بالانتقام من “إسرائيل”.

وكانت فرنسا قد قررت إجلاء عائلات دبلوماسيتها في طهران، ودعت بريطانيا رعاياها في “إسرائيل” للمغادرة، فيما دعت دول أخرى رعاياها للحذر وعدم السفر إلى لبنان وإيران والكيان المؤقت، في ظل المخاوف من اتساع الصراع في الأيام القادمة.

(9)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل