المضادات الأرضية الإيرانية تتصدى لطائرات مسيرة في مدينة أصفهان

المراسل – متابعات:

سمعت أصوات 3 انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية بعد أن تصدت المضادات الأرضية لأجسام مشبوهة في أجواء أصفهان قرب قاعدة عسكرية شمال غرب المدينة.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أنه عند الساعة 12:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، شوهدت ثلاث طائرات بدون طيار في سماء أصفهان، وأن نظام الدفاع الجوي دمر هذه الطائرات في السماء.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أنه لم تتعرض أي منشأة في أصفهان إلى أي حادث ولم تشهد المدينة أي انفجار، مشيرة إلى أن التصدي للمسيرات تم بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض جدا ولم يتم بأنظمة دفاع صاروخية، ولم تقع أي انفجارات على الأرض في مدينة أصفهان والأصوات ناجمة عن الدفاعات الإيرانية.

إلى ذلك، أفادت بعض المصادر المحلية في إيران، صباح اليوم الجمعة، بسماع دوي انفجار في مدينة قهجاورستان شمال شرقي مدينة أصفهان.

وتقع مدينة قهجاورستان تقع قرب مطار أصفهان والقاعدة الجوية الثامنة التكتيكية التابعة للجيش الإيراني.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة (تسنيم)، إنه رغم الشائعات، إلا أنه حتى الآن لم ترد أنباء عن وقوع انفجار كبير في أصفهان أو سقوط صاروخ.

وبحسب هذه المصادر، ونظرا للحساسية الكبيرة، أطلقت المضادات الأرضية النار حول قاعدة أصفهان الجوية، لكن حتى الآن لا يتم الحديث سوى عن “احتمال” وجود جسم طائر صغير، رغم أن هذا الأمر لم يتأكد بعد.

وأكد مصادر في إيران أن الحياة في محافظة أصفهان طبيعية والأصوات التي سمعت كانت ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لأهداف مشبوهة في الأجواء.

(2)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل