مستجدات نهم: مقتل وإصابة 35 عنصراً بينهم قائد كتيبة الحسم بقوات هادي

صنعاء| المراسل نت:

استعادت قوات الجيش والحوثيين موقعين من أصل ثلاثة مواقع سيطرت عليها قوات هادي فيما انكسرت الهجمات الأخرى التي استهدفت عدة مواقع استراتيجية في جبهة مديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

 

ووفقاً لمصادر قبلية وميدانية، شنت قوات الرئيس عبدربه منصور هادي مدعومة بمقاتلي حزب الإصلاح وطيران التحالف هجوماً متعدداً باتجاه “تبة الاثناعش” و”التبة السوداء” في منطقة المدفون وكذلك باتجاه “الصافح” من جهة منطقة القرن.

وتحت ضغط الغارات الجوية، وفقاً لمصدر تحدث لـ المراسل نت، تراجعت قوات الجيش والحوثيين في ثلاثة مواقع محيطة بتلك التباب (تلال ومرتفعات) فيما تمكنت من التصدي لبقية الهجمات وسط سقوط لقتلى وجرحى من الطرفين.

ويضيف المصدر أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجوماً مضاداً مع تراجع الغارات الجوية واستطاعت استعادة موقعين من المواقع الثلاثة، فيما بقيت قوات هادي في الموقع الثالث بمرمى النيران، وسط توقع بانسحابها منه نظراً لفشلها في تأمين الهدف الاستراتيجي المتمثل بالسيطرة على “التبة السوداء” التي تتيح للمقاتلين التحصن وتجنب الوقوع في مرمى النيران.

وسقط في المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين، حيث خسرت قوات الجيش والحوثيين 8 مقاتلين بين قتيل وجريح، فيما سقط 35 قتيلاً وجريحاً من قوات هادي بين القتلى قيادي بارز.

وأكد مصدر ميداني لـ المراسل نت، أن معارك يوم الاثنين أسفرت عن مقتل 18 مقاتلاً من قوات هادي بينهم “محمد المرادي” قائد كتيبة “الحسم” وأصيب 27 آخرين، مشيراً إلى أن قوات هادي لم تتمكن من انتشال معظم القتلى.

 

(200)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,