مؤيدوا الوحدة أكثر من الانفصاليين..وزير اصلاحي سابق معلقاً على مليونية الحراك في #عدن

خاص|المراسل نت 

قال وزير الإعلام اليمني السابق علي العمراني اليوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان أنه اذا ما سمح لمؤيدي الوحدة في الجنوب جنوب سيخرجون في تظاهرات يفوق عدد المطالبين بالاستقلال في اشارة منه للتظاهرة التي خرجت أمس الاثنين في عدن تطالب بالاستقلال.

 

العمراني الذي حمل حقيبة الإعلام ضمن نصيب حزب الاصلاح (الاخوان المسلمين) في حكومة الوفاق التي انبثقت عن المبادرة الخليجية قال متسائلاً: “هل ممكن السماح لمسيرات في عدن مؤيدة للوحدة مثلا..؟!” مشيران الى انه ” لو يُسمح لنا بتسيير مسيرات مؤيدة للوحدة فسنحشد أضعافا مضاعفة لما حصل اليوم وأمس في عدن” حد تعبيره.

وتظاهر الآلاف من أبناء المناطق الجنوبية باليمن امس الاثنين 18 ابريل/نيسان للمطالبة باستقلالهم عن الشمال والتي جرى تنظيمها بالتزامن مع موعد انطلاق المشاورات السياسية بين فرقاء اليمن في العاصمة الكويتية والتي جرى تأجيلها لموعد غير محدد.

واحتشد المتظاهرون الذين قدموا من مختلف المحافظات الجنوبية الى ساحة تسمى “ساحة العروض” في منطقة خور مكسر بمدينة عدن الجنوبية للتعبير عن رغبتهم بالاستقلال.

مصادر جنوبية في تصريحات لموقع المراسل نت وصفت المظاهرة بأنها تأتي احتجاجا على عدم تمثيل القضية الجنوبية في مفاوضات الكويت بالرغم من انخراط كثير من الفصائل الجنوبية في صفوف التحالف وانقسموا بين ضلعي التحالف الرئيسيين الامارات والسعودية.

وكانت فصائل الحراك الجنوبي قد دعت لمظاهرة مليونية ولبى الآلاف من الجنوبيين الدعوة غير أن مراقبين قالوا ان المظاهرة لم تكن بنفس السقف الذي تم تحديده مشيرين إلى ان الاوضاع الأمنية في عدن حالت دون توافد جميع المؤيدين للاستقلال عن شمال اليمن.

مصادر أخرى قالت أن الانقسام بين فصائل الحراك الجنوبي ألقى بظلاله على الحشود التي لم ترتقي لمستوى التوقعات غير أنها قالت انه يجب عدم التقليل من شأن المظاهرة التي احتشد فيها آلاف الجنوبيين.

(16)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,,,,,,,