بالصور: مقاتلو اليمن يسحقون الدبابات الأمريكية والطائرات الصينية في منفذ الطوال

خاص| المراسل نت:

شهدت جبهة منفذ الطوال الحدودي المؤدي إلى جيزان بالسعودية تقدماً كبيراً لقوات صنعاء (الجيش والحوثيين) التي تمكنت من تدمير وإسقاط آليات وطائرات أمريكية وصينية الصنع في صورة تعبر عن حجم التسليح الذي تحظى به السعودية من قبل القوى الدولية الغربية والشرقية.

قوات صنعاء حققت تقدماً واسعاً أعادها مجدداً إلى منفذ الطوال الحدودي إثر عمليات هجومية متسلسلة آخرها أمس الأربعاء وأسفرت عن السيطرة على عدد من المواقع العسكرية التي كان يتمركز بها مسلحون موالون للسعودية مدعومين بآليات تابعة للجيش السعودي.

هذا التقدم حاولت السعودية بشتى الطرق البرية والجوية الحد منه دون جدوى فخسرت عشرات القتلى والجرحى الذين ظهرت جثثهم في مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت، إلى جانب ثلاث آليات من طراز برادلي أمريكية الصنع جرى تدميرها وإعطابها خلال المواجهات.

لم يفشل السلاح الأمريكية وحده هذه المرة في الحد من تقدم قوات صنعاء ولم يكن السلاح الوحيد الذي جرى الاجهاز عليه بنيران يمنية، فهذه المرة سقط السلاح الصيني الأكثر تطوراً عندما نجحت الدفاعات الجوية لقوات صنعاء في إسقاط مقاتلة صينية بلا طيار من طراز CH-4  التي بيعت مؤخراً لكل من السعودية والإمارات وتعد من أحدث الطائرات المقاتلة بلا طيار على مستوى العالم ويرى أنها أيضاً فخر الصناعة الأمريكية.

 

(406)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,