فيما بلادها ترفض وقف دعمها للتحالف.. مندوبة واشنطن في مجلس الأمن: يجب وقف القتال في الحديدة ومأساة اليمن تجاوزت قدرتنا على الاستيعاب!

نيويورك| المراسل نت:

قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن نيكي هايلي، إن الوضع الإنساني في اليمن وصل إلى حد لا يطاق داعية إلى وقف العمليات القتالية في الحديدة، في وقت تواصل بلادها تقديم الدعم العسكري للتحالف الذي يقاتل في اليمن منذ نحو أربع سنوات.

ففي كلمتها في جلسة مجلس الأمن،التي رصدها المراسل نت، تحدثت هايلي عن مستوى المعاناة الإنسانية ي اليمن جراء الحرب وقالت إن “صحفيون زاروا قرية في اليمن ورأوا اطفالا يأكلون الشجر” مضيفة أن ” المأساة التي تحدث تتعدى طاقتنا على الاستيعاب”.

ودعت السفيرة الأمريكية إلى تحرك دولي لمساعدة اليمنيين قائلة “لن نقف مكتوفي الايدي امام هذه الازمة وعلى المجتمع الدولي القيام بالمساعدة”.

وأضافت ” علينا ان نضمن تنقل كافة الهيئات الانسانية دون عراقيل”.

كما دعت السفيرة إلى الأمريكية إلى وقف القتال قرب الحديدة وحماية صوامع الغلال هناك.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية رفضت توصيات أعضاء الكونجرس بخفض الدعم العسكري للتحالف، فيما شهد وزير الخارجية الأمريكي بالتزام التحالف بخفض استهداف المدنيين في اليمن، والتي كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن وثيقة سرّية بشأن شهادة وزير الخارجية بأنها جاءت للحفاظ على صفقات الأسلحة الأمريكية لكل من السعودية والإمارات.

 

(390)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,