اقتصادية صنعاء تكشف إيرادات ميناء الحديدة وتودعها حساب المرتبات وتطالب حكومة هادي بخطوات مماثلة

صنعاء| المراسل نت:

كشفت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لحكومة صنعاء اليوم الثلاثاء وللشهر الثاني على التوالي عن إيرادات موانئ الحديدة التي حصلتها وكذلك عائدات النفط الخام لشهر نوفمبر الماضي التي حصلتها حكومة هادي الموالية للتحالف السعودي.

وأوضحت اللجنة في مؤتمر صحفي أن إيرادات الرسوم لسفن المشتقات النفطية في الحديدة خلال شهر نوفمبر أكثر من 6 مليار ريال تم إيداعها في الحساب الخاص بمبادرة المرتبات.

وفتحت اللجنة قبل عدة أشهر حساباً خاصاً في البنك المركزي فرع الحديدة من أجل صرف مرتبات موظفي الدولة في إطار مبادرة لحكومة صنعاء طالبت حكومة هادي بالقيام بنفس الأمر من أجل صرف المرتبات المنقطعة منذ أكثر من ثلاث سنوات  حين اتخذ عبدربه منصور هادي قرار نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن.

وقالت اللجنة خلال المؤتمر إن إجمالي الإيرادات حتى تاريخ 30 نوفمبر 2019 إلى حساب المرتبات في البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة بلغ 11 مليار ريال. ورحبت بالزيارة التي قام بها مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة.

وجددت اللجنة الاقتصادية دعوتها  للأمم المتحدة إلى الجدية في القيام بواجبها وإلزام الطرف الآخر لتنفيذ وتسديد التزاماته من خلال توريد مبلغ العجز بين الرواتب والرصيد المجمّع، مشيرة إلى أن عائدات النفط الخام لشهر نوفمبر من حقول محافظات حضرموت و مأرب و شبوة بلغت ما يعادل 86 مليار ريال والتي حصلتها حكومة هادي الموالية للتحالف.

كما جددت اللجنة استعدادها الكامل لتنفيذ أي آليات إشرافية تقدمها الأمم المتحدة بموجب اتفاق ستوكهولم في الجانب الاقتصادي لصرف مرتبات جميع موظفي الجمهورية اليمنية .

وفي ختام المؤتمر دعت اللجنة الاقتصادية الأمم المتحدة لإنهاء معاناة موظفي الجمهورية اليمنية التي طالت لأكثر من 3 أعوام نتيجة استحواذ الطرف الآخر على ثروات الوطن.

(218)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,