مصدر يكشف لـ”صحيفة المراسل” موعد تدشين الجسر الجوي الطبي عبر مطار صنعاء

صحيفة المراسل|خاص:

علمت “صحيفة المراسل” من مصدر مسؤول في صنعاء أن الأسبوع الجاري قد يشهد تدشين الجسر الجوي عبر مطار صنعاء بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ووفقاً للمصدر وبعد إعلان التحالف السعودي السماح بالجسر الجوي ضمن خطوات بناء الثقة مع صنعاء، كانت المحادثات قد نجحت في رسم الخطوط العريضة لتدشين الجسر الجوي عبر مطار صنعاء الذي كان يفترض أن يتم تدشينه يوم الاثنين الماضي غير أن الموعد تأجل بسبب بعض الإشكالات الفنية.

وأضاف المصدر أن الجسر الجوي لنقل المرضى عبر مطار صنعاء إلى الخارج لتلقي العلاج قد ينطلق ابتداء من غد الاثنين أو خلال يوم من أيام هذا الأسبوع.

كما أشار المصدر إلى أن الإشكالات التي أجلت موعد انطلاق الجسر الجوي تعلق بالدولة التي ستكون المحطة الأولى لوصول المرضى لتلقي العلاج فيها أو الانطلاق منها لتلقي العلاج في الدولة المناسبة التي يريدونها، حيث كان النقاش يدور حول العاصمة الأردنية عمّان والمصرية القاهرة، متوقعاً أن تكون الأطراف قد حسمت هذه النقطة خلال الأيام الماضية.

وكان التحالف السعودي أعلن قبل أسبوعين أن سيفرج عن 200 من أسرى قوات صنعاء وأفرج عن 128 فقط بانتظار الدفعة الثانية كما أعلن الموافقة على تدشين الجسر الجوي الطبي عبر مطار صنعاء بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطواته لتنفيذ اتفاق السويد وتهيئة الأجواء لتحقيق السلام.

(221)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,