اليمن ينتصر لفلسطين – بقلم: باقر درويش

رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان

ليس مشهدا عاديا في سياق الوصف، نتحدث عن شعب واجه معاناة وحرب ظالمة لسنوات.. ومازال تحت الحصار ولم يتعافى اليمن لغاية اليوم من آثار ذلك العدوان.. رغم ذلك هناك شعب ينتصر لمظلومية الفلسطينيين في ‎#غزة، يضحي من أجلهم، يستشعر وجعهم.. وهو الشعب الذي مازال يعاني أبنائه الجوع إلا أنه مليء بالكرامة والقيم والشهامة..
حادثة اقتياد السفينة الإسرائيلية وهي من السفن التي تدعم مصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي تقدم درسا كبيرا في ذكاء التخطيط والتنفيذ وتحديث أساليب دعم النضال الفلسطيني المشروع.
سيسجل التاريخ بأن الشعب اليمني انتصر لغزة رغم ما يعانيه جراء عدوان ظالم وقاسي لتسع سنوات بقيادة السعودية وبدعم أمريكا وعدة دول، وفي وقت الذي أطبق فيه الصمت على أفواه الكثير من المنظمات عن إدانة الانتهاكات التي حدثت بحق اليمنيين من قبل قوات التحالف والتي تسببت في مقتل وإصابة 49 ألفاً و22 مدنياً، بينهم ثمانية آلاف و757 طفلاً وخمسة آلاف و407 نساء و34 ألفاً و858 رجلاً.. وفي الوقت الذي يواجه فيه نصف الأطفال دون سن الخامسة باليمن وعددهم مليونين و300 ألف طفل وطفلة سوء التغذية الحاد خلال العام الجاري، وارتفاع معدلات سوء التغذية خلال سنوات العدوان الماضية بحسب إحصاءات وزارة حقوق الإنسان اليمنية.

(4)

الأقسام: آراء