ايران!! بقلم: علي الصنعاني

الحقيقة ان اي انسان منصف لايستطيع ان ينكر دور ايران الكبير في دعم محور المقاومة عسكرياً او مادياً او تقنياً او حتى اعلاميا..

فلولاها لما وصل محور المقاومة الى ماهو عليه من قوة عسكرية …

والرائع في هذا الدور الايراني انه غير مشروط كما تفعل بعض الدول .. وانما من منطلق الواجب الديني والاخلاقي !!

لذلك فان موضوع التبعية ابعد مايكون عن العلاقة التي تربط ايران بالمقاومة …

والحقيقة ان العلاقة  بين ايران ومحور المقاومة هي علاقة تحالف لكل عضو فيه قراره المستقل بما يتناسب مع وضعه ومصلحة بلده …

ولو كانت العلاقة تبعية صدقوني لكان رفض كل محور المقاومة هذه العلاقة تماما لان كل من فيه احرار وشرفاء ولو كانوا مرتزقة لذهبوا خلف امبراطوريات المال وليس خلف ايران الفقيرة … لذا فان الجميع رحب بما تقوم به ايران لانه غير مشروط مطلقا..هذا من جهة …

ومن جهة اخرى فان مرتزقة امريكا في الشرق الاوسط يحاولون بكل امكاناتهم وصف المتحالفين مع ايران بانهم مجرد اذرعة لها او مرتزقة يأتمرون بامرها … ليقولوا للناس كلنا عملاء نحن وهم … لاتصدقوا ان هذا المحور احرار… كما ان افعالهم ليست الا خدمة لايران و اجندتها في المنطقة وليست لمصلحة شعوبهم …. وعلى هذا الموال يشتغل مرتزقة امريكا وتحالفها ليلا ونهارا  لتضليل الشعوب..

لذا فان على المسؤلين  الايرانيين ان يكونوا حصيفين جدا في تصريحاتهم … لان الطرف الاخر يبحث عن اي هفوة او عن اي تصريح غير واضح ليحوره في اتجاه اخر (العمالة)  … وهذا الامر حساس جدا .. لدى معظم الشعوب العربية …

ولذلك ستجد الكثير من المحسوبين على محور المقاومة يهاجمون اي تصربحات ايرانية تصب في هذا الاتجاه … لكي يثبتوا انهم ليسوا مرتزقة لاحد ، كالاخرين الذين لايستطيعون ان يخالفوا اسيادهم ناهيك عن ان يردوا عليهم  … وهو الواقع فعلا انهم ليسوا مرتزقة وانما حلفاء يحترم كل منهم الاخر .

لذا فان على المسؤلين الايرانيين ان يتنبهوا لهذه الملاحظة لكي لايعطوا مرتزقة امريكا وتحالفها فرصة تضليل الشعوب .

(1)

الأقسام: آراء