الخارجية الروسية: التحالف الغربي يقصف أي هدف في اليمن غير آبهين بالمدنيين

المراسل – متابعات:

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” إن “التحالف الغربي لا يأخذ في الاعتبار مقتل المدنيين في اليمن ودول أخرى” مؤكّدة أنه “اعتاد على قصف أي أهداف – عسكرية أو مدنية أو اجتماعية”.

وفي حوار لها مع إحدى وكالات الأنباء الروسية قالت زاخاروفا متحدّثة عن الغرب”إنهم غير آبهين إطلاقا بمن يقف على أي جانب من التاريخ، وما إذا كان هناك مدنيون هناك، وكم عدد النساء والأطفال وكبار السن هناك. لا يهم ما إذا كان من الممكن إخراج الأشخاص غير القادرين على الحركة ويخضعون للعلاج، من هناك”.

وأضافت “إنهم لا يهتمون على الإطلاق، وقد كانوا كذلك دائما، على المستوى التاريخي هم لا يهتمون”.

وأشارت إلى أن الغربيون بقصفهم هذا “يمحوون أي لوحة صغيرة، سوف يحرقون أي كتاب تاريخ مدرسي، ويهدمون أي نصب تذكاري شاهد على الحقائق، ويقيمون نصبا زائفا، ويكتبون كتابا دراسيا زائفا، وتحل مكانها لوحة زائفة”.

واستطردت “لا يهمهم ما يجري اليوم، إنهم قلقون بشأن مصالحهم الخاصة، وأوضاعهم الخاصة – إلى أي مدى سيتمكنون من خلال قصف اليمن من تحويل الانتباه عن الإخفاقات في أجزاء أخرى من المنطقة. إلى أي مدى يمكنهم أن يخلقوا داخل أنفسهم، في الولايات المتحدة في المقام الأول، شعورا بنوع من المبادرة. إن مدى قدرتهم على التأثير على الأصوات هو ما يقلقهم الآن”.

(0)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل