التحالف ينتهك الهدنة في اليمن بـ 188 خرقاً خلال 24 ساعة

قرابة ٢٠٠ خرق لتحالف العدوان…انتهاك يومي لهدنة مترنحة

 

المراسل / أخبار

وارتكبت قوى التحالف وأدواتها 188 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن ، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري في صنعاء ، أن خروقات التحالف تمثلت في 33 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف ارتكبت خمسة خروقات باستحداث تحصينات في شرق مزرعة مستور وغرب مزرعة سراج وفي الدنين والغويرق بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وكذا في مقبنة بمحافظة تعز.

وأكد المصدر رصد 127 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، فيما تم تسجيل 23 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف ، على محافظات مأرب، حجة، الحديدة، وجبهات ما وراء الحدود.وأوضح المصدر أن القصف المدفعي استهدف بشكل مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء والكسارة في محافظة مأرب، ومواقع غرب حرض وبني حسن بمحافظة حجة، وفي الملاحيظ بمحافظة صعدة.

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت بالمدفعية ايضاً مواقع الجيش واللجان الشعبية في شمال شرق حيس وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة وكذا في مقبنة بمحافظة تعز، إلى جانب مواقع في العمود بوادي جارة والخوبة والمطعن والباروكية بجيزان، وفي الصوح والبقاع بنجران.

(0)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار